أكد رئيس هيئة الأركان العامة في القوات المسلحة الإيرانية اللواء محمد باقري أن الأوامر بتنفيذ القصف الصاروخي لمقرات داعش في دير الزور بسوريا صدرت وفقاً لسلسلة المراتب العسكرية ومن قيادة القوات المسلحة المتمثلة بقائد الثورة الإسلامية سماحة آية الله السيد علي الخامنئي.

وقال اللواء باقري في تصريح خاص لمراسل وكالة أنباء فارس اليوم الجمعة، على هامش مسيرة يوم القدس العالمي في طهران، إن هذا القصف الصاروخي يعد مصداقاً حقيقياً لمكافحة الإرهاب ولا يؤدي إلى زيادة التوتر في المنطقة، بل من شأنه أن يرعب الإرهابيين وحماتهم والكيان الإسرائيلي.

وأضاف رئيس الأركان الإيرانية: بالطبع على حماة الإرهابيين أن يدفعوا الثمن، كما يجب أن يدفع الكيان الإسرائيلي ثمن قيامه بتدريب وإيواء عناصر جبهة النصرة، لذا عندما تقوم إيران باستهداف مقرات الإرهابيين فينبغي أن يشعر الكيان الإسرائيلي وحماة الإرهابيين بالرعب.

وحول الهجوم الصاروخي الذي شنته قوات الحرس الثوري على مقرات داعش بدير الزور في سوريا، قال اللواء باقري: "إن شن عمليات على الإرهابيين كان اقتراحاً من الحرس الثوري والقوات المسلحة، نال ترحيب المجلس الأعلى للأمن القومي ومن ثم تم إتخاذ القرار والتنفيذ وفقاً لسلسلة المراتب العسكرية ومن قيادة القوات المسلحة المتمثلة بقائد الثورة الإسلامية (آية الله السيد علي الخامنئي)".