آية الله نوري همداني: هدم قبور أئمة البقيع يوم عزاء للعالم الإسلامي

2017-07-03
0
592

في بيان أصدره بمناسبة الذكرى السنوية لهدم قبور أئمة البقيع (عليهم السلام) على يد آل سعود، قال المرجع الديني آية الله حسين نوري همداني، أن هذا اليوم هو يوم عزاء للعالم الإسلامي.

 وجاء في بيان آية الله نوري همداني: الثامن من شهر شوال ذكرى هدم القبور الطاهرة للائمة الأربعة المظلومين في البقيع على يد النظام القبلي العديم المنطق آل سعود، يبعث الألم والحزن في قلوب المؤمنين.

وأضاف سماحته: على أعداء الإسلام أن يعلموا أن هذه القبور بلا شواهد، هي بحد ذاتها شاهد عظيم على أحقيتها ونور هداية لطالبي المعرفة والحقيقة ولا يمكن لأي قبيلة أو مجموعة وبجاهليتها، أن تطفئ نور الإيمان والصراط الحق.

هدم قباب أئمة البقيع وضريحهم عملية قام بها الوهابيّون وحكّام آل سعود عندما سيطروا على المدينة المنورة، فاستباحوا مقدساتها، وعثوا في آثارها تخريباً وهدماً، وقد تكررت هذه العملية على مرتين، الأولى: سنة 1220هـ والثانية: سنة 1344هـ.

وقد أثار هدم قبور البقيع موجة غضب واحتجاجات في مختلف البلدان الإسلامية من بينهم إيران، وحتى يومنا هذا فإن الشيعة تقيم مجالس العزاء والبكاء بهذه المناسبة ويقدمون التعازي ويقرؤون المراثي في ذكرى سنوية هذا اليوم.

 

 

المصدر: وكالة رسا للأنباء


تعليقات الزوار
ارسال تعلیق