أعلن الحرس الثوري بأن طائراته المسيرة تقوم بعمليات الدورية في نطاق سيطرة الدفاع الجوي للبلاد بدقة ودون الاكتراث بأجواء الحرب النفسية المثارة من قبل القوات الأجنبية.

وأفادت العلاقات العامة لوحدة الطائرات المسيرة التابعة لحرس الثورة الإسلامية المتواجدة في الخليج الفارسي، في بيان لها ردا على البيان الصادر يوم الاثنين عن المتحدث باسم القوة البحرية للجيش الأميركي حول اقتراب طائرة إيرانية مسيرة من حاملة الطائرات 'نيميتز' في الخليج الفارسي: إن مهمة دورياتنا الجوية تجري في نطاق سيطرة الدفاع الجوي للبلاد (A.D.i.Z) بصورة طبيعية ويومية مع التزام القوانين الجارية.

واعتبر البيان أن لا أساس لمزاعم الأميركيين في وصفهم لتحليق الطائرات الإيرانية المسيرة بالخطير، وأضاف، إن الطائرات المسيرة للحرس الثوري مزودة بمعايير الملاحة الجوية كما أن توجيهها يجري بدقة ومهنية وأن مزاعم الأميركيين ناجمة إما عن ضعف منظوماتهم الخاصة بالكشف والاستطلاع وإما هي محاولة منهم للتنصل من المسؤولية وتحميلها الآخرين.

وأكدت العلاقات العامة لوحدة الطائرات المسيرة للحرس الثوري في الخليج الفارسي في الختام بان دوريات الطائرات المسيرة للحرس الثوري ستتواصل في نطاق المهمات المحددة، بدقة وبصورة مستمرة وفي إطار صون حدود الجمهورية الإسلامية الإيرانية ودون الاكتراث بأجواء الحرب النفسية المثارة من قبل القوات الأجنبية في الخليج الفارسي.