صرح رئيس مجمع تشخيص مصلحة النظام في الجمهورية الإسلامية الإيرانية، أن نقل عاصمة الكيان الصهيوني إلى القدس يمثل إساءة للمقدسات الإسلامية، مؤكدا أن المقاومة هي السبيل الوحيد لنجاة الأمة الإسلامية.

ولدى استقباله نائب الأمین العام لحزب الله، الشیخ نعیم قاسم، وصف آیة الله السيد محمود الهاشمي الشاهرودي حزب الله بأنه عامل لعزة الإسلام وكرامته، حیث تمكن ببركة دماء شهدائه الطاهرة وإخلاصه في الجهاد ومن خلال قیادته الحكیمة، أن یحقق انتصارات فریدة من نوعها في مواجهة الصهاینة الغاصبین والغلبة على التكفیریین المجرمين.

ورأى آیة الله الهاشمي الشاهرودي أن المقاومة هي السبیل الوحید لنجاة الأمة الإسلامیة، وأدان بشدة إجراءات الرئیس الأميركي وتصریحاته، ووصف نقل عاصمة الكیان الصهیوني إلى القدس المحتلة بأنها مؤامرة جدیدة لانتهاك حقوق الشعب الفلسطیني والإساءة للمقدسات الإسلامیة، داعیا الشعوب إلى الصمود والحكومات المسلمة إلى التعاون في مواجهة هذه الخطوة الخطیرة.

ورأى آیة الله الشاهرودی أن الانتصارات الأخيرة التي حققتها جبهة المقاومة في العراق وسوریا والقضاء على "داعش" بأنها ثمرة الإیمان بالله والاعتماد على القدرات الذاتیة للشعوب والتعاون بین دول المنطقة، وأكد ضرورة الوحدة بین المذاهب الإسلامیة والتنسیق بین النخب والعلماء المسلمین، مشددا على استعداد الجمهوریة الإسلامية الإيرانية في الدفاع عن القضایا والمقدسات الإسلامیة والشعوب المضطهدة في المنطقة.

وفي الختام، تمنى رئیس مجمع تشخیص مصلحة النظام، النجاح لجبهة المقاومة وقوات حزب الله المجاهدة.

وفي مستهل اللقاء، شرح الشیخ نعیم قاسم، آخر الأوضاع السیاسیة في لبنان، وأشار إلى تدخل بعض دول المنطقة لزعزعة الاستقرار السیاسي في لبنان بهدف ممارسة الضغوط على قوات المقاومة وحزب الله، ورأى أن هذه التدخلات ناجمة عن فشل مخططات أعداء المقاومة في سوریا والعراق.

ووصف نائب الأمين العام لحزب الله، مؤامرة أمیركا في إيجاد "داعش" وتقویته، بأنها كانت محاولة لتقسیم الدول الإسلامیة وإضعاف الأمة الإسلامیة، واعتبر النصر على "داعش" بأنه یحظى بقیمة فكریة وثقافیة سامیة، وسیؤدی ذلك إلى زوال الأفكار التكفیریة.

كما وصف الشیخ قاسم الإجراء الأمیركي الأخیر في إعلان القدس عاصمة للكیان الصهیوني، بأنه أدى إلى فضح النفاق السیاسي لواشنطن، وألغى جمیع المحاولات التساومیة، فیما سیكون مقدمة لانتفاضة جدیدة في الأراضی المحتلة وكذلك زیادة انتصارات قوى المقاومة ویقظة الشعوب المسلمة ووعیها وزوال الكیان الصهیوني.