استقبل قائد الثورة الإسلامية سماحة آية الله العظمى السيد علي الخامنئي في إطار لقاءاته الأسبوعية عددا من عوائل الشهداء حيث أكد أن عزة وأمن وتقدم الشعب الإيراني هو من ثمار إيثار وتضحيات الشهداء .

وأشار قائد الثورة الإسلامية إلى الأحداث الأخيرة والمحاولات التي يبذلها الأعداء للنيل من النظام الإسلامي وقال: إن ما يحول دون العدو وأعماله العدوانية هو روح الشجاعة والتضحية والإيمان التي تسود أبناء الشعب الإيراني.

ولفت قائد الثورة الإسلامية إلى أن العدو يتربص دوما ويتحين الفرص لإيجاد فجوة وتوجيه ضربة للشعب الإيراني وأضاف: لقد شهدنا خلال الأحداث الأخيرة بأن العدو استثمر كافة إمكانياته من المال والسلاح والسياسة والأجهزة الأمنية لإثارة المشاكل للنظام الإسلامي .

وتابع قائلا: لدي الكثير لأقوله لشعبنا العزيز لكن سيكون ذلك في الوقت المناسب.

وأشار قائد الثورة الإسلامية إلى دور روح الشجاعة والتضحية على صعيد الحيلولة دون ممارسات الأعداء واصفا الشهداء بأنهم الأنموذج الكامل لروح التضحية والجهاد وأضاف: إن الشعب الإيراني مدين للشهداء الأعزاء الذين بذلوا الغالي والثمين بغية التصدي للعدو المدعوم من الغرب والشرق.

وأعرب الإمام الخامنئي عن أسفه حيال الأوضاع المزرية التي تمر بها بعض الدول في منطقة غرب آسيا وشمال إفريقيا وقال: لو كان العدو البعثي تمكن من تثبيت موطئ قدم له في إيران خلال الحرب المفروضة لما رحم أي احد ولكانت الأوضاع في إيران اليوم أسوء من ليبيا وسوريا.

وأشاد قائد الثورة الإسلامية بعوائل الشهداء وقال: إن قيمة عمل آباء وأمهات الشهداء وشجاعتهم وتضحياتهم لا تقل عن شبابهم الشهداء ولهم حق كبير على البلاد.