بين حجة الإسلام والمسلمين سعيدي أنه إذا لم يخضع أي فصيل إلى الغطرسة الأمريكية، ستقوم أمريكا بهكذا إجراءات (فرض الحظر والضغوط بتهمة الإرهاب) بحقه لكي تفرض إرادتها على العالم.

أفاد مكتب الإعلام والعلاقات لحركة النجباء في الجمهورية الإسلامية، أن ممثل الولي الفقيه في الحرس الثوري قال في معرض رده على سؤال حول قرار أمريكا لوضع حركة النجباء تحت لائحة الإرهاب: أن أمريكا تقوم بهذه الإجراءات تجاه جميع الفصائل التي لم تتماهى مع مصالحها، كما أن في المنطق الأمريكي أن حزب الله تعد حركة إرهابية وكذلك يتم وضع قيادات حماس على لائحة الإرهاب.

وأضاف، أن أمريكا تنظر إلى المقاومة والديمقراطية والقضايا العالمية من زاوية مصالحها ومصالح الامبريالية العالمية وهذا ينشأ من السياسة الدائمة والمستمرة للولايات المتحدة.

وصرح حجة الإسلام والمسلمين علي سعيدي، أساسا أن النظام الحاكم في أمريكا يتعامل بازدواجية مع الحركات التحررية في العالم؛ فكل فصيل يتماهى مع واشنطن ويقبل بالخضوع للبيت الأبيض سيحصل على المساعدات الأمريكية، وفي المقابل إذا لم تخضع بعض الفصائل إلى الغطرسة الأمريكية، ستقوم أمريكا بهكذا إجراءات (فرض الحظر والضغوط بتهمة الإرهاب) بحقها لكي تفرض إرادتها على العالم.

وأكد الرئيس الأسبق لاستخبارات الحرس الثوري، أن هذه الإجراءات لا تغير الحقيقة وأن شعوب المنطقة وجميع الشعوب الحرة في العالم تعرف جيدا أهداف أمريكا وما تطمح إليه من السيطرة على العالم وتأمين مصالح أمريكا وما يصبو إليه الليبراليين.

 

 

وكالة رسا للأنباء