دعا السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي أبطال وشرفاء اليمن إلى الاستمرار في التحشيد وتعزيز ودعم الجيش واللجان الشعبية، مشيدا في الوقت نفسه بالدور المتميز للقبائل في التنكيل بالقوات الغازية. السيد عبد الملك يدعو إلى الاستمرار في التحشيد ويتوعد العدوان ويشيد بمواقف السيد نصر الله وأكد السيد عبد الملك أن الهدف الرئيسي للعدو منذ بداية العدوان وحتى الآن هو السيطرة على اليمن وفي مقدمته الجزر والموانئ والساحل، مشيرا إلى أن ذلك تجلى بعد رفض العدوان لمبادرة المبعوث الأممي.

وقال السيد الحوثي إنه مهما اختلق العدو من الأكاذيب لتبرير غزوه للساحل الغربي فهي ادعاءات فارغة وأن الغزاة باتوا مفضوحين هم وَمَنْ خلفهم من الأمريكان والصهاينة لفظيع جرائمهم بمدن تهامة.

وأكد السيد الحوثي أن معركة الساحل ستكون أصعب وأقسى على القوات الغازية ومرتزقتهم موضحا أن الميدان ملائم جدّاً لضربهم والتنكيل بهم واستنزافهم وإلحاق الخسائـر الهائلة بهم لافتا إلى أنهم أصبحوا في ورطة رهيبة ومستنقع كبير.

وأثنى السيد الحوثي كل من تضامن مع الشعب اليمني وفي مقدمتهم السيد حسن نصر الله، مشيرا إلى أن السيد نصر الله مدرسة وملهم لكل أحرار العالم ورائد وقائد ومعلّم لكل معاني العزة والإباء والوفاء.