أعلن الحرس الثوري الإيراني في بيان انه أطلق يوم السبت 7 صواريخ ارض ارض على قواعد الزمر الإرهابية المسلحة في إقليم كردستان العراق.

وجاء في بيان الحرس الثوري: انه في أعقاب الأعمال الشريرة التي وقعت في الأشهر الأخيرة من قبل الزمر الإرهابية المرتبطة بالاستكبار العالمي انطلاقا من إقليم كردستان العراق ضد المناطق الحدودية من خلال إرسال الخلايا الإرهابية المتعددة بهدف زعزعة الأمن وتنفيذ عمليات تخريبية وسلب امن وراحة المواطنين في محافظات اذربيجان الغربية وكردستان وكرمانشاه، فقد جعل الحرس الثوري على جدول أعماله معاقبة المعتدين، حيث تلقت هذه الخلايا الإرهابية ضربات موجعة في مناطق مريوان وكامياران الأسبوع الماضي من قبل أبطال القوة البرية للحرس الثوري.

وأشار البيان إلى أن اثر عدم اعتناء زعماء هذه الزمر الإرهابية بالتحذيرات الجادة لمسؤولي إقليم كردستان العراق، بشأن عزيمة الجمهورية الإسلامية الإيرانية على إزالة قواعدهم وضرورة إنهاء الأعمال الشريرة والإرهابية، فقد قامت الوحدة الصاروخية بالقوة الجوفضائية للحرس الثوري بالتعاون مع وحدة الطائرات المسيرة للقوة البرية للحرس الثوري أمس السبت وفي عمليات ناجحة بإطلاق 7 صواريخ ارض ارض على مكان عقد اجتماع زعماء احد الزمر الإرهابية المجرمة ومركز تدريب الإرهابيين العملاء.

واستنادا إلى التقارير الموثقة فقد تم تدمير مركز التآمر ضد الأمن القوي الإيراني في هذه العملية وقتل وإصابة العشرات من زعماء وعناصر هذه الزمرة الإرهابية.

وأكد البيان أن هذه العمليات الحازمة والمدمرة تبين عزيمة الحرس الثوري وباقي القوات المسلحة والأجهزة الأمنية الإيرانية على صون حدود ووحدة أراضي الجمهورية الإسلامية الإيرانية والدفاع عن المبادئ والأهداف السامية للثورة الإسلامية، ولن تسمح للإرهابيين العملاء لأجهزة المخابرات الأجنبية من تعريض أمن البلاد للخطر.

وأعرب الحرس الثوري في بيانه عن تقديره لكوادر وزارة الأمن، مطالبا سلطات كردستان العراق بتشديد المراقبة والسيطرة على الحدود المشتركة، كما حذر الزمر الإرهابية والمعادية للثورة وداعميهم، من أن الحرس الثوري وأعضاء التعبئة المحليين الأبطال المتواجدين في حدود الوطن الإسلامي وبالتعاون مع أهالي المنطقة الأعزاء ومن خلال المراقبة المخابراتية والاستعداد التام سيردون بضربات موجعة وصارمة على تكرار الأعمال الشريرة.