أكد الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله، اليوم الجمعة، أن حكام السعودية وأمريكا في وضع صعب بسبب قضية خاشقجي.

واعتبر سماحة الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله في كلمة بمناسبة الاحتفال باليوبيل الفضي للمؤسسة الإسلامية للتربية والتعليم- مدارس المهدي (عج) أن "أميركا وإسرائيل يستخدمان العلم والتطور التكنولوجي لإذلال الشعوب والحكام،اليوم بدل أن تُدفع الأموال على التعليم والمستشفيات وفرص العمل تنفق مئات المليارات على الحروب بلا طائل وتدمير المجتمعات خدمة لإسرائيل، واليوم تنفَق مئات المليارات لاسترضاء "السيد الأميركي" لوصول فلان إلى العرش أو بقاء فلان في العرش".

وفي الموضوع الفلسطيني قال سماحته إن"الفلسطينيين في غزة ليس لديهم خيار آخر سوى الوقوف والصمود والمواجهة والعدو يضعهم بين خيارين إما القتال أو الموت جوعا"، ورأى أن ما يجري خلال الساعات والأيام المقبلة مهم جدا لقطاع غزة ومهم جدا للمنطقة.

وفي قضية خاشقجي قال سماحته إن:"الحدث يكبر وإدارة ترامب محشورة بشكل كبير والحكام في السعودية في وضع صعب جدا وهناك أزمة دولية وشكل من أشكال المقاطعة".

وتوجه السيد نصر الله لحكام السعودية قائلا:" اليوم هو الوقت المناسب لاتخاذ موقف جريء وشجاع لوقف الحرب على اليمن".

وفي موضوع تشكيل الحكومة اللبنانية قال إن: "إيران لا تتدخل في الشأن الحكومي اللبناني لا من قريب ولا من بعيد،ونحن لا نفرض قرارنا على التيار ولا على رئيس الحكومة المكلف ولا على القوى السياسية،فتشكيل الحكومة شأن لبناني".

وأضاف، "الواضح أن التعقيد الحكومي هو تعقيد داخلي، والحديث عن الاحجام والحقوق".

وتابع، "من الواضح أن هناك تفاؤل كبير وايجابيات مهمة وتقدم مهم حصل على مستوى تشكيل الحكومة، ولكن لا ننصح أحداً أن يضع مهل زمنية، والمطلوب من الجميع التعاون والتواضع".