أعلن مسؤول عسكري إيراني أن قائد الثورة الإسلامية القائد العام للقوات المسلحة الإمام الخامنئي وافق على اقتراح يقضي بإعفاء الرياضيين الفائزين بالميداليات الاولمبية والعالمية والآسيوية من أداء الخدمة العسكرية الإلزامية.

وأضاف مدير قسم الموارد البشرية بالقيادة العامة للقوات المسلحة العميد "موسى كمالي" : وفقا لقانون الجندي البطل فإن الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى في المسابقات الاولمبية، والفائزين الأول والثاني في المسابقات العالمية، والفائز الأول في المسابقات الآسيوية، يتم إعفاؤهم من أداء الخدمة العسكرية الإلزامية.

وتابع قائلا: استنادا لاقتراح القيادة العامة للقوات المسلحة وموافقة القائد العام للقوات المسلحة، فقد تم تعميم تسهيلات الجندي البطل لتشمل جميع الرياضيين الحاصلين على الميداليات، وساهموا في رفع علم الجمهورية الإسلامية الإيرانية وإعلاء اسم إيران على الصعيدين العالمي والآسيوي.

وتابع قائلا: بواسطة هذا القرار سيكون من الآن فصاعدا الفائزين بالمركز الثالث في المسابقات العالمية والفائزين بالمركزين الثاني والثالث في المسابقات الآسيوية أيضا مشمولين بقانون الجندي البطل  وإعفائهم من أداء الخدمة العسكرية الإلزامية.

 

المصدر: موقع قناة الكوثر