بين رئيس جماعة العلماء ومدرسي الحوزة العلمية أنه لو تم تنفيذ قسم من المؤامرات التي نفذها الأعداء ضد الجمهورية الإسلامية ضد أي بلد آخر لكان ذلك البلد ينهار بشكل كامل ولكن بفضل الله تعالى الثورة الإسلامية عززت قدراتها يوما بعد يوم.

وأشار رئيس جماعة العلماء ومدرسي الحوزة العلمية في قم المقدسة آية الله محمد يزدي خلال استقباله قائد المعاونية الثقافية في الحرس الثوري اللواء نقدي، إلى ضرورة تبيين انجازات الثورة الإسلامية لجيل الشباب، قائلا: إن انجازات الشعب الإيراني بعد انتصار الثورة الإسلامية كانت كبيرة ومبهرة.

وتابع أنه لا يمكن مقارنة ما حققته الثورة الإسلامية مع فترة الحكم الملكي في إيران، خاصة لو أخذنا بعين الاعتبار إمكانات الأعداء التي تم استخدامهما لمنع الثورة الإسلامية من التطور.

وبين رئيس جماعة العلماء ومدرسي الحوزة العلمية أنه لو تم تنفيذ قسم من المؤامرات التي نفذها الأعداء ضد الجمهورية الإسلامية ضد أي بلد آخر لكان ذلك البلد ينهار بشكل كامل ولكن بفضل الله تعالى الثورة الإسلامية عززت قدراتها يوما بعد يوم.

وصرح آية الله يزدي، قبل انتصار الثورة الإسلامية كان الأطباء الإفريقيين والهنود يتواجدون بكثرة في إيران ولكن اليوم أصبح الأطباء الإيرانيين يجرون أصعب العمليات الجراحية في المستشفيات الإيرانية وهذا الأمر يعد انجازا هاما.

وأكد آية الله يزدي على أن كثير من الصناعات التي كنا نستوردها في الماضي اليوم باتت تصنع على يد الشباب الإيرانيين في الداخل، خاصة على صعيد الصناعة الصاروخية كانت التطورات مبهرة جدا، فاليوم تصنع الصواريخ المتطورة في البلاد وكذلك كانت للثورة الإسلامية انجازات في الصناعات البحرية.

 

المصدر: وكالة رسا للأنباء