بين عضو مجلس خبراء القيادة أن الحوزة العلمية كانت العامل الأساس في انتصار الثورة الإسلامية، متابعا أن علماء الدين هم سبب حركة الشعب وهم العلة المحدثة للثورة الإسلامية والآن أيضا ينبغي أن تكون الحوزة والعلماء العلة المبقية للنظام الإسلامي.

أشار ممثل الولي الفقيه في محافظة مازندران الإيرانية آية الله نور الله الطبرسي إلى الخدمات المتقابلة بين الحوزة والثورة الإسلامية، موضحا أن هذا الأمر واضح للجميع وحتى الأعداء يعرفون أن العلماء والحوزة العلمية هم العلة المحدثة للثورة الإسلامية.

وفي إشارة إلى جهود العلماء في عهد النظام الطاغوتي لانتصار الثورة الإسلامية وفي فترة الدفاع المقدس، موضحا أن علماء الدين وضعوا أرواحهم على اكفهم وتحملوا مصاعب سجون استخبارات النظام الملكي والتعذيب واستشهد عدد منهم ولم يتراجعوا عن عقيدتهم.

وبين آية الله الطبرسي أن الحوزة العلمية كانت العامل الأساس في انتصار الثورة الإسلامية، متابعا أن علماء الدين هم سبب حركة الشعب وهم العلة المحدثة للثورة الإسلامية والآن أيضا ينبغي أن تكون الحوزة والعلماء العلة المبقية للنظام الإسلامي.

وأشار إلى المميزات والصفات البارزة للشعب الإيراني، مؤكدا أن الشعب الإيراني هم أفراد متدينون وأقوياء، وخرجوا مرفوعي الرأس من جميع الابتلاءات خلال أربعة عقود وعلى الرغم من جميع المشكلات الراهنة مازالوا في طريق الدين.

وبين عضو مجلس خبراء القيادة أن إتباع الشعب الإيراني للعلماء ورجال الدين هو العامل الأساس في صمود وبقاء الثورة الإسلامية، موضحا أن الشعب الإيراني مازال يتبع أحكام الإمام والمأموم ومازال يقتدي بالعلماء وسيبقى كذلك.