أكد المرجع الديني آية الله العظمى جوادي الآملي أن إيران تملك كل مقومات النجاح ولا توجد مشكلة من هذا الحيث ولكن ينبغي أن يقوم المسؤولين بعمل جبار لاستخدام هذه الظروف للقيام بالواقع الاقتصادي.

وأكد المرجع الديني آية الله جوادي الاملي خلال استقباله محافظ مدينة قم المقدسة، أن إيران تملك كل مقومات النجاح ولا توجد مشكلة من هذا الحيث ولكن ينبغي أن يقوم المسؤولين بعمل جبار لاستخدام هذه الظروف للقيام بالواقع الاقتصادي.

وأشار إلى أن ألمانيا بعد الحرب العالمية الثانية تبدلت إلى ركام ولكن الشعب الألماني وضع الجهد والمثابرة نصب أعينه وأعاد اعمار بلده خلال سنوات، موضحا أننا لدينا مصادر قيمة كالقران الكريم والعترة الطاهرة وبوجودها لو لم نتمكن من اعمار بلدنا سنكون مسؤولين قطعا.

وأكد على ضرورة الاهتمام بالحفاظ على بيت المال حيث لا ينبغي رفع المسؤولية على هذا الصعيد، ولو كنا كذلك سوف يحفظنا الله تعالى.

وبين المفسر البارز للقران الكريم أننا ينبغي أن نعتمد على الدين، لان هناك حسابات دقيقة فاليوم نشاهد أن الجمهورية الإسلامية تعيش في منطقة غير أمنة إلا أنها تحظى باستقرار تام.

وبين أنه بحمد الله أنجزت مشاريع جيدة قل نظيرها خلال السنوات الماضية في البلاد، ولكن ما نطمح إليه هو تحقيق تطور اكبر في إيران الإسلامية لأنها تمتلك إمكانات كبيرة والشباب أذكياء.