أكد قائد الثورة الإسلامية سماحة آية الله العظمى السيد علي الخامنئي خلال لقاءه مع منظمي مؤتمر شهداء كرمان على ضرورة تخليد ذكرى الشهداء والتصدي لمحاولات أعداء إيران لبث الخوف بين صفوف الشعب الإيراني.

وأشار قائد الثورة الإسلامية آية إلى ضرورة تخليد ذكرى الشهداء والتصدي لمحاولات أعداء إيران لبث الخوف بين صفوف الشعب الإيراني، وأن إحياء وتعظيم ذكرى الشهداء يعزز من شأن الحركة الجهادية في البلاد.

وأوضح قائد الثورة الإسلامية أن تكريم الشهداء واستذكارهم يمثل تكريما للجهاد والمجاهدين في سبيل الله، وتشجيعا لمواصلة مسيرتهم الزاخرة بالافتخارات، لافتاً إلى أنه وخلال فترة الدفاع المقدس كانت استذكار والتفاخر بالشهداء والمجاهدين، قد أفضيا لتعزيز الرغبة في المشاركة بميادين الدفاع عن البلاد، فيما يستهدف الأعداء اليوم و عبر مناوئة إحياء ذكرى الشهداء، سد طريق الشهادة ومنع أفراد المجتمع من الحركة الجهادية.

وأردف آية الله العظمى الخامنئي أن أسرار اقتدار أي أمة تتمثل بوجود الشباب الشجعان والمضحين واستعدادهم الصمود بمختلف الميادين، حيث إن الامة التي تمتلك هذه المقدرات، منتصرة ومقتدرة ولا تُذل أبدا وأن إحياء ذكرى الشهداء يؤدى لصناعة مثل هؤلاء الشباب وهكذا ثروة.

واعتبر قائد الثورة إلا سلامية أن الرسالة الخالدة للشهداء تدعو المجتمع للحذر من الخوف والحزن، وأن الأعداء يعمدون ويستهدفون عبر الحرب الناعمة، إحزان وبث اليأس بين الشعب الإيراني وتخويفه من دخول الساحة، ولكن في المقابل، فان رسالة وبشارة الشهداء لنا هي أنه إذا دخلتم  للميدان خلافا لإرادة الأعداء، فأن الله سيبعد الحزن والخوف كما حدث ابان فترة الدفاع المقدس.