قال آية الله نوري الهمداني: إن الصمت الدولي حيال الجريمة البشعة ضد كوكبة من أتباع آل البيت كان بمثابة حصانة للنظام السعودي إلا أن زواله بات قاب قوسين أو أدنى.

وبحسب وكالة رسا أن المرجع الديني آية الله نوري الهمداني خلال إلقاء درس خارج الفقه شجب الجريمة التي ارتكبها آل السعود بحق كوكبة من أتباع آل البيت عليهم السلام منتقدا تجاهل المجتمع الدولي تجاه الجريمة البشعة.

وشدّد آية الله نوري الهمداني على أن آل سعود نظام قائم على أسس قبلية ينتهج الجاهلية الأولى فعلى الأمة الإسلامية و المجامع الدولية أن تجابه هذا النظام الديكتاتوري وتشجب جرائمه في المنطقة.

وأشار سماحته إلى التجاهل السائد تجاه المجزرة السعودية من قبل المجامع الدولية ومن يتشدق بالدفاع عن حقوق الإنسان وأردف قائلا: إن الصمت الدولي حيال الجريمة البشعة ضد كوكبة من أتباع آل البيت عليهم السلام كان بمثابة حصانة للنظام السعودي كدمية للصهاينة إلا أن زواله بات قاب قوسين أو أدنى.

وأضاف المرجع الديني آية الله نوري الهمداني بان الأعداء يحاولون إشعال فتيل الحروب في المنطقة كما أن الولايات المتحدة والكيان الصهيوني يقومان بإجراء صفقات أسلحة مع آل سعود لاستخدامها في قتل الأبرياء من الأطفال والنساء في اليمن.

وشدّد آية الله نوري الهمداني على أن النظام السعودية فقد مشروعيته ونحن نشجب جرائمه وخاصة المجزرة الأخيرة وليعلم أسياده أن هذه الجرائم مهّدت لسقوطه أكثر من قبل.

هذا وكان قد شجب عدد من مراجع الدين في مدينة قم المقدسة المجزرة السعودية بحق ثلة من أتباع أهل البيت عليهم السلام وعدد من أبناء أهل السنة. كما نظّم كل من تيار الوفاء الإسلامي وحركة الحريات والديمقراطية في البحرين "حق" في مركز الإمام الخميني "قدس سره"،  تجمعا خطابيا واحتجاجيا على جريمة النظام السعودي.

وقد نفذت وزارة الداخلية السعودية الاسبوع الماضي حكم الإعدام تعزيرا وإقامة حد الحرابة في 37 شخص معظمهم من أتباع آل البيت عليهم السلام.