أعرب آية الله نوري الهمداني عن قلقه تجاه الأوضاع الاقتصادية السيئة، وأردف قائلا: هناك من يعمل علی إثارة سوء الظن بالثورة الإسلامية وعلماء الدين عبر سوء إدارته لشؤون البلاد.

وبحسب وكالة رسا للأنباء أن المرجع الديني آية الله نوري الهمداني أعرب عن قلقه تجاه الأوضاع الاقتصادية السيئة التي تشهدها البلاد وقال إنها مدعاة للخجل لأنه من حق شعبنا أن يعيش برفاهية ولا يكون ضحية لسوء إدارة الأوضاع الآتية من بعض السلطات.

وشدّد آية الله نوري الهمداني على أن الحوزات العلمية ومراجع الدين قلقون جدا من سوء الأوضاع الاقتصادية وكما يقدمون إرشادات للسلطات حول الظروف الراهنة إلا أن هناك فئة تعمل على إثارة سوء الظن بالنظام وعلماء الدين والثورة الإسلامية عبر سوء إدارتها للشؤون البلاد مؤسساتها.

وأشار سماحته إلى العقوبات التي فرضتها الولايات المتحدة على إيران وأردف قائلا: إن معظم القضايا المتعلقة بسوء الأوضاع الاقتصادية لا علاقة لها بالعقوبات وان كان لها تأثيرا في ذلك إلا أنا نتمكن من حل المشاكل العالقة إذا قام بإدارة شؤون البلاد من يتبع إرشادات قائد الثورة الإسلامية ويبتعد عن السلوكيات الساذجة في هذا المضمار.

وأكد المرجع الديني آية الله نوري الهمداني بان هناك من يعلمون بسذاجة فيما يتعلق بالملفات السياسة الخارجية ويثقون بالدول الغربية في حين انه انكشف لهم قبل ذلك خيانة الولايات المتحدة الأميركية فلا يعتبرون بماضيهم فمن كان متفائلا بالسلطات الأميركية فهو إما أن يجهل الطريق الصحيح أو يريد أن يغدر بالشعب بتضييعه لمصالح البلاد.

وأضاف آية الله نوري الهمداني بان الشعب الإيراني ومن يحرص على حفظ الثورة الإسلامية لا يثقون بالولايات المتحدة فينبغي للسلطات أن تعمل بامرة قائد الثورة وخاصة فيما يتعلق بالابتعاد عن واشنطن احتفاظا للوحدة ورفضا للخلافات فانه في الظروف الراهنة يجب على الجميع أن لا يكونوا مدعاة لشماتة العدو عبر بث التفرقة في أوساط المجتمع الإيراني.