شدد القائد العام للحرس الثوري اللواء حسن سلامي على أن الإدارة الأمريكية لن تتمكن من تضييق الخناق على البلاد واصفا المرحلة الراهنة بمرحلة بناء القوة.

جاء ذلك خلال لقاء وزير الدفاع وإسناد القوات المسلحة العميد أمير حاتمي، وعددا من كبار مساعديه مع اللواء حسين سلامي، عقب تعيينه من قبل سماحة قائد الثورة الإسلامية قائدا عاما لقوات حرس الثورة الإسلامية.

ووصف اللواء سلامي القوات المسلحة الإيرانية بمثابة حلقات لسلسلة واحدة متصلة ببعضها؛ مؤكدا ضرورة التفاعل المستمر بين القوات المسلحة في المجال التقني والتطبيقي مشددا على  ضرورة تغيير موازنة القوة لصالح البلاد، عبر تحديد الستراتيجيات المصيرية.

ووصف القائد العام للحرس الثوري، وزارة الدفاع بأنها رمز بارز لتحقيق الاكتفاء الذاتي للجمهورية الإسلامية أمام الأعداء وصرح، وفقا لارنا انه على الرغم من أن إيران ومنذ انتصار الثورة الإسلامية كانت محظورة على الدوام في مجال المنتجات الدفاعية، إلا أنها حققت اليوم أكثر نسبة من التقدم في المجال الدفاعي.

وأكد، ان الظروف الراهنة من ناحية مستوى المعنويات، والوعي والمعتقدات الراسخة والحيوية والدوافع للحركة نحو الأمام، غير قابلة للقياس مع الأعداء؛ مضيفا أن أعداءنا اليوم متعبون جدا؛ فهم يتمتعون بمظهر قوي لكنهم يعانون من الهشاشة من الداخل ولن يمر زمن طويل حتى انهيارهم؛ على الرغم من أنهم يحاولون إنكار هذه الحقيقة.