أصدر قائد الثورة الإسلامية سماحة آية الله العظمى السيد علي الخامنئي قراراً بتعيين اللواء عبد الرحيم موسوي قائداً لمقر خاتم الأنبياء للدفاع الجوي وتعيين العميد علي رضا صباحي فرد قائداً للدفاع للجوي للجيش الإيراني.

وبحسب وكالة مهر للأنباء إن قائد الثورة الإسلامية آية الله العظمى السيد علي الخامنئي أصدر أمس الثلاثاء قراراً بتعيين اللواء عبد الرحيم موسوي قائداً لمقر "خاتم الأنبياء (ص)" للدفاع الجوي الإيراني وذلك مع الاحتفاظ بمنصبه قائداً عاماً للجيش وفي ضوء فصل شؤون الدفاع الجوي لجيش الجمهورية الإسلامية الايرانية عن مقر "خاتم الأنبياء (ص)" للدفاع الجوي.

وأضاف قائد الثورة إن البلاد تنتظر من المسؤولين توظيف جميع طاقات وإمكانيات القوات المسلحة والبلاد في هذا الأمر المهم والدفاع الحصين عن سماء البلاد وتعزيز الشبكة الشاملة القوية والحديثة للقيادة والسيطرة في الدفاع الجوي.

كما اصدر سماحة القائد أمرا آخر عيّن بموجبه العميد علي رضا صباحي فرد قائداً للدفاع الجوي للجيش الإيراني كقوة رابعة لجيش الجمهورية الإسلامية الايرانية، مشيراً إلى أن هذا القرار جاء في ضوء كفاءاته وجدارته وباقتراح من القائد العام للجيش.

وأكد قائد الثورة بان البلاد تنتظر من المسؤولين المعنيين تطوير وتعزيز هذه القوة خاصة من حيث التدريبات وصيانة المعدات والأجهزة والاستفادة القصوى منها واليقظة والاستعداد الدائم واستخدام أساليب الدفاع الجوي المتنوعة في التعامل المؤثر والمراكم للخبرات مع مقر "خاتم الأنبياء (ص)" للدفاع الجوي.