قال العضو في تيار النهضة الوحدوي: إن إحياء يوم القدس العالمي هو الرد على كل الصفقات والمؤامرات بما فيها صفقة القرن الأميركية التي يراد منها تصفية القضية الفلسطينية.

وأكد العضو في تيار النهضة الوحدوي فضيلة الشيخ "خضر الكبش" في حوار مع وكالة رسا للأنباء بان إحياء يوم القدس العالمی في الجمعة الأخيرة من شهر رمضان المبارك، أصبح بالنسبة لنا من المقدسات والأمور الإعدادية وهو يوم أعلن عنه الإمام الخميني الراحل.

وأضاف فضيلة الشيخ خضر الكبش بان العقيدة الإسلامية الناجمة عن إحياء يوم القدس العالمي هو بمثابة حلقة ربط ووصل فيما بيننا وبين مسجد الأقصى و فلسطين فكما قال سبحانه وتعالى "الحمد لله الذي أسرى بعبده ليلا من المسجد الحرام إلى المسجد الأقصى الذي باركنا حوله نريه من آياتنا انه هو السميع البصير."

وحول ما يتعلق بالإجراءات السعودية لمنع وإجهاض النشاطات في بعض الدول العربية والإسلامية في يوم القدس العالمي، قال العضو في تيار النهضة الوحدوي: إن السعودية لم تعلن موقفا صريحا ضد الكيان الصهيوني لحد الآن كما أنها سخرت أموالها لمجابهة القصية الفلسطينية أيضا. فإجراءات السعودية ضد النشاطات التي يقوم به أبناء الشعب المسلم في البلدان العربية والإسلامية بمناسبة يوم القدس العالمي، هي جزء من مؤامراتها ضد ما يقوم به محور المقاومة في المنطقة من فعاليات وأنشطة لإحياء يوم القدس العالمي.

وأشار سماحة الشيخ خضر الكبش إلى ورشة البحرين كأول مرحلة من مراحل صفقة القرن الأميركية، وأردف قائلا: إن إجراء مؤتمرات وورشات وقمم حول القضية الفلسطينية التي يقوم بها بعض الدول العربية بالتعاون مع واشنطن، ستحذو حذو أخواتها من اتفاقيات كامب ديفيد ووادي عربة ومدريد وأسلو. فهذه الاتفاقات ونظائرها كورشة المنامة تهويل لصفقة القرن لمجابهة القضية الفلسطينية. فإحياء يوم القدس العالمي هو رد على كل هذه الصفقات والمؤامرات بما فيها صفقة القرن الأميركية التي يراد منها إجهاض المساعي الرامية لانتصارها. فنحن نرى اليوم مسيرات العودة حيث يخرج الشعب الفلسطيني المناضل في كل أسبوع فيعبر عن غضبه ويواجه العدو الصهيوني.

هذا وكان العالم على موعد مع إعلان بنود صفقة القرن بعد شهر رمضان، كما سبق وصرّح مستشار البيت الأبيض جاريد كوشنر بيد أن الدعوة التي وجّهت كانت لحضور ورشة اقتصادية في المنامة عاصمة البحرين بتنسيق اميريكي بحريني مشترك، والتي يرى الفلسطينيون أنها تهدف إلى وضع الخطوط العريضة لتنفيذ صفقة القرن وتصفية القضية الفلسطينية.

جاء الإعلان في بيان بحريني أمريكي مشترك، الأحد الماضي، ذكر فيه أن المنامة ستستضيف بالشراكة مع واشنطن، ورشة عمل اقتصادية تحت عنوان "السلام من اجل الازدهار" يومي 25 و26 من الشهر المقبل.