قال آية الله الكعبي: مواقف قائد الثورة الإسلامية خلقت تحديا أمام سياسة الغطرسة في المنطقة فمن هذا المضمار قام الرئيس الأمريكي بإجراءات ضد سماحته مستهدفا من خلالها عزة المسلمين وكرامتهم.

وقال ممثل أهالي خوزستان في مجلس خبراء القيادة والعضو في جماعة العلماء ومدرسي الحوزة العلمية، آية الله الشيخ عباس الكعبي: إن مواقف الرئيس الأميركي دونالد ترامب الغبي والمفلس السياسي ضد قائد الثورة الإسلامية، ليست بجديدة فان المتغطرسين والدول الاستعمارية والديكتاتورية لطالما اتخذت مواقف منفعلة في مجابهة القادة الربانيين طوال العهود.

وصرح العضو في جماعة العلماء ومدرسي الحوزة العلمية بان فرض العقوبات على القيادة الإيرانية هو في إطار استمرار العقوبات التي فرضها النظام الملكي قبل الثورة الإسلامية على الإمام الخميني الراحل إلا أن ذلك تحول إلى سبب في ارتفاع شعبيته وانتشار الثورة في المنطقة حتى أصبح سماحته قائدا كبيرا عرفه المجتمع آنذاك.

وأضاف آية الله الكعبي بان ما قام به الرئيس الأمريكي من فرض عقوبات على قائد الثورة الإسلامية ومواقف ضده، هو ناجم عن السخط التي افعم به ترامب عندما أعلن سماحته بحزم وبكل صراحة بان الرئيس الأمريكي لا يليق بمبادلة أي رسالة إلا أن الشيعة ومقلدي القائد وجميع الأحرار في العالم لا يمرون على هذا الإجراء مرور الكرام لأنه كان إساءة لساحته وبذلك قد ازداد انزجارهم للرئيس الأميركي وسياساته الشيطانية.

وأضاف ممثل أهالي خوزستان في مجلس خبراء القيادة أن مواقف قائد الثورة الإسلامية خلقت تحديا أمام سياسة الغطرسة في المنطقة فمن هذا المضمار قام الرئيس الأمريكي بإجراءات ضد القائد مستهدفا من خلالها عزة المسلمين وكرامتهم واستقلالهم وحريتهم كما انه بذلك أماط اللثام عن قناعاته في مجابهة المسلمين وكراهيته لهم.

هذا وكان قد أكد قائد الثورة الإسلامية آية الله العظمى السيد علي الخامنئي، لدى استقباله الشهر الماضي رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي والوفد المرافق له بان الجمهورية الإسلامية الإيرانية لا تثق أبدا بالولايات المتحدة الأمريكية وان طهران لن تكرر التجربة المريرة المتمثلة بالمفاوضات السابقة مع واشنطن في إطار الاتفاق النووي لأنه لا يوجد هناك شعب حر وعاقل يرضخ للتفاوض تحت الضغوط.

 

المصدر: وكالة رسا للأنباء،