قال خطيب جمعة قم المقدسة: إن الحجاب الإسلامي رمز من رموز القيم الإسلامية لا يمكن لأحد أن يستخف بها.

وبحسب وكالة رسا للأنباء، أن خطيب جمعة قم المقدسة آية الله علي رضا اعرافي، شدّد على انه ينبغي لأبناء الشعب الإيراني أن يحافظوا عن مجتمعهم في مواجهة التهديدات الأخلاقية والأضرار الروحية الآتية من المخالفات التي يشهدها المجتمع فيما يتعلق بالحجاب الإسلامي فان هذه المخالفات بداية لانهيار المجتمع الإسلامي.

وصرح آية الله اعرافي بان الحجاب الإسلامي رمز من رموز القيم الإسلامية لا يمكن لأحد أن يستخف بها كما أن المؤسسات الحكومية ذات الصلة تقوم بمواجهة كل من يقوم بالمخالفات الأخلاقية وذلك إلى جانب الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر كتكليف شرعي على عاتق المؤمنين وفقا للتعاليم القرآنية.

وأشار سماحته إلى المخالفات الأخلاقية التي تشهدها قم المقدسة أحيانا، وأردف قائلا: إن قم مركز التفكر الإسلامي والمعرفة الدينية فمن الحري أن تصبح هذه المدينة نموذجا عالميا في الأخلاق الحسن والأدب والعفاف والحجاب الإسلامي.

وأضاف خطيب جمعة قم المقدسة بان جمعينا مسؤولون أمام القيم الإسلامية كما أن المظاهرات التي خرجت يوم أمس للدفاع عن الحجاب الإسلامي، مما يستحق التمجيد وذلك في خطوة قام بها أبناء محافظة قم للتأكيد على العفاف في المجتمع الإيراني.