رأى نائب الأمين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم، خلال احتفال تأبيني في بلدة حومين التحتا، أن "ما استهداف النواب بالعقوبات الاقتصادية إلا عبارة عن استهداف لممثلي الشعب". وقال: "اليوم يستخدمون ضدنا العقوبات الاقتصادية وهذا عدوان حقيقي، ويستخدمون أيضا العدوان السياسي".

وسأل: "تريدون فرض أرائكم علينا؟ لو وضعتم نوابا أو مسؤولين أو حزبا أو أي شيء ضمن لائحة العقوبات والضغوطات، هذا سيزيدنا عزيمة وسيجعلنا نفكر كيف ننتصر في هذه المعركة وهذا العدوان الذي تقومون به في محاولة للضغط على المقاومة وجمهورها".

ورأى أن "اليوم كل العالم مشغول بما يجري في المحاولات المتكررة للاعتداء الأميركي على إيران. فماذا فعلت إيران ليعتدوا عليها وتكون محل هذا الضغط الكبير؟ إيران أثبتت جدارتها في قيادة محور المقاومة ودعم شعوب المنطقة وتأييد المقاومة، واستطاعت أن تحقق إنجازات كثيرة واستطاع المقاومون أن يحققوا إنجازات كثيرة في المنطقة".

وختم: "لولا إيران ودعمها لما انتصرت المقاومة في لبنان وكبتت هذا الثبات في فلسطين وانتصرت سوريا في مواجهة المخطط وتم تحرير العراق وصمدت اليمن. كل شعوب المنطقة مدينة بكرامتها ومعنوياتها لهذا الدعم الكبير الذي قدمته الثورة الإسلامية المباركة بقيادة الإمام الخميني ومن بعده الإمام الخامنئي".