أكد إمام جمعة طهران المؤقت آية الله "محمد امامي كاشاني" أن الجمهورية الإسلامية الإيرانية تعتمد سياسة بذل الجهود من اجل إرساء السلام مع العالم بأسره.

أشاد آية الله امامي كاشاني في خطبتي صلاة الجمعة في طهران اليوم بالانجاز الذي حققته الصناعات الدفاعية الإيراني بإنتاجها منظومة "باور 373" الدفاعية الصاروخية بعد إيعاز قائد الثورة الإسلامية إلى مسؤولي وزارة الدفاع قبل عدة سنوات للعمل على تصميم وتصنيع هذه المنظومة المقتدرة والتي تؤكد على اقتدار إيران في مواجهة العدو.

وأشار إلى أن العدو كان يعتقد أن الشعب الإيراني سوف يتخلى عن الثورة بسبب المشاكل الاقتصادية لكن الشعب الإيراني قدم التضحيات وتحلى بالصبر في مواجهة الضغوط الاقتصادية.

وشرح خطيب جمعة طهران المؤقت سياسة الجمهورية الإسلامية الإيرانية على الصعيد العالمي، وقال: سياسة الإسلام والجمهورية الإسلامية الإيرانية هي أننا نريد أن نكون في سلام مع العالم بأسره، ونؤكد إن العدو يجب التصدي له والقضاء عليه ، وإلا فان إيران كانت دوما في سلام وتريد السلام العالمي، وعلى مدار أربعين عاما، أثبتت ما تفعله وتريده، فيما کشفت أميركا والصهاينة وأذنابهم عن مآربهم.

وأكد عضو مجلس خبراء القيادة أن العدو أدرك اليوم صمود إيران، وقال: إن إيران بواسطة هذه المقاومة وصلت حاليا إلى هذه المكانة الرفيعة، ترامب أبله، واثبت ذلك للعالم، لكن إيران تمتلك الشجاعة والقوة، لقد بث قائد الثورة الشجاعة في نفوس كل الشباب والإمام الخميني في نفوس الشعب الإيراني، والحمد لله فان الجمهورية الإسلامية ستتجاوز جميع المشاكل الاقتصادية.