أكد أمين مجلس الأمن القومي الإيراني علي شمخاني أن عملية حزب الله الانتقامية في أول أيام عاشوراء تجسيد لشعار الإمام الحسين عليه السلام "هيهات منا الذلة" في العالم.

وأضاف شمخاني أن عملية رد حزب الله على الكيان الصهيوني مع انطلاق أيام العزاء الحسيني ساهمت من جديد في رفع شعار هيهات منا الذلة مدويا في كل المعمورة .

وأشار شمخاني إلى أن الخليج الفارسي وسوريا ولبنان والعراق باتت مسرحا للممارسات الأميركية والكيان الصهيوني الشريرين وقال: إن التصدي للطائرات المسيرة الأميركية في أجواء الجمهورية الإسلامية الإيرانية ومعاقبة الكيان الصهيوني من قبل حزب الله هي ترجمة لإرادة جبهة المقاومة في التصدي للتهديدات وإثارة الفتن من قبل جبهة من يحاولون زعزعة الأمن في المنطقة .

ووصف شمخاني حزب الله بأنه عنوان التيار الأصيل والواعي ويمتلك دعامة شعبية قوية وقال: إن صون المصالح والعمل على أساس مصالح الشعب اللبناني هو النهج المحوري لحزب الله في اتخاذ قراراته السياسية والدفاعية .

وقامت مجموعة الشهيدين حسن زبيب وياسر ضاهر عند الساعة الرابعة و15 دقيقة من بعد ظهر يوم الأحد  بتدمير آلية عسكرية إسرائيلية عند طريق ثكنة افيفيم وقتل وجرح من فيها.