قال اللواء سلامي، خلال استقباله رئيس وزراء سوريا عماد خميس في طهران اليوم الثلاثاء، إن الجمهورية الإسلامية الإيرانية تعد وحدة أراضي سوريا كوحدة أراضيها وتساندها.

ووصف قائد حرس الثورة الإسلامية الشهيد الفريق قاسم سليماني بأنه مهندس الهزائم الميدانية للولايات المتحدة والكيان الصهيوني وحلفائهما في المنطقة مشددا على أن الشهيد سليماني قائد لا نظير له ولن يتكرر وهو أسطورة خالدة .

وقال سلامي، خلال استقباله رئيس وزراء سوريا عماد خميس في طهران اليوم الثلاثاء، إن الجمهورية الإسلامية الإيرانية تعد وحدة أراضي سوريا كوحدة أراضيها وتساندها.

وأضاف مخاطبا رئيس وزراء سوريا: إننا نقف معكم حتى النهاية ولن نغادر الساحة حتى يغادر جميع الأعداء أراضي سوريا وبالتأكيد سيتحقق ذلك الهدف.

وأشار إلى استشهاد سليماني، لافتا إلى انه ارتدى لباس الجهاد أكثر من أربعة عقود، واصفاً الشهيد سليماني بالقائد الفريد والأسطورة الخالدة التي لا تتكرر والذي ترك تأثيرات ستبقى راسخة في ضمائر الشعوب المسلمة.

ونوه إلى انه بالرغم من أن إيران هي مسقط رأس الشهيد سليماني إلا أن جهاده في مختلف البلدان الإسلامية جعلته شخصية تعود على العالم الإسلامي برمته لاسيما في العراق وسوريا ولبنان حيث تبوأ مكانة خاصة، "لذلك نعزيكم بدورنا باستشهاد هذا القائد في جبهة المقاومة".

وأوضح أن العالم الإسلامي كله كان موطنا للشهيد القائد سليماني ولم تكن الحدود الجغرافية تحد من جهاده وكان هذا الشهيد يعشق جميع القوميات لذلك بات العالم الإسلامي يشعر بالعزاء لفقده.

ووصف الشهيد الحاج قاسم سليماني بالحي في ضمائر الجميع وسيستمر نهجه بقوة.

وعدّ سلامي الشهيد سليماني بالمهندس والمخطط الميداني الذي الحق الهزائم النكراء بأميركا والكيان الصهيوني الغاصب وحلفائهما في المنطقة وتأثيراته الخالدة في تعزيز قدرات جبهة المقاومة والصمود الجهادي في مواجهة أعداء الإسلام يمكن مشاهدته بوضوح.

وأشار سلامي إلى الهجوم الصاروخي للحرس الثوري على قاعدة عين الأسد الأميركية رداً على اغتيال القائد سليماني، موضحاً انه قبل ساعة من دفن الجثمان الطاهر للشهيد سليماني حلقت الصواريخ واستهدفت القاعدة الأميركية الأهم في المنطقة ودمرتها.

واعتبر أن الكيان الصهيوني وأعداء الأمة الإسلامية وصلتهم الرسالة المنبثقة عن هذه الخطوة الشجاعة والملحمة الفريدة التي عرضت اقتدار الجمهورية الإسلامية الإيرانية.

ولفت إلى أن التجربة المكتسبة تؤكد ضرورة الوقوف بقوة في مواجهة الأعداء وهو بالضبط ما كان يؤمن به الشهيد سليماني، "لذلك فان نهجه الواضح سيستمر ونحن ملتزمون به".

ويشار إلى أن رئيس وزراء سوريا عماد خميس يزور إيران على رأس وفد رفيع من بلاده بهدف تقديم التعازي باستشهاد القائد الإسلامي في جبهة المقاومة الفريق قاسم سليماني والتقى القائد العام للحرس الثوري اللواء حسين سلامي في مقر قيادة الحرس الثوري.