أكد رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية، "شعبنا اختار الإمام الخميني (ره) والاستقلال وحكومته الشعبية"، مضيفاً، "ثورتنا الإسلامية بمجملها كانت استفتاء للشعب الإيراني فالثورة الإسلامية كانت مبنية على الاستفتاء والانتخابات كانت ثمرته.

وأفادت وكالة مهر للأنباء أن رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية "حسن روحاني" اعتبر أن المشاركة في مسيرات ذكرى انتصار الثورة رد قوي على الضغوط الأميركية واغتيال الشهيد سليماني وتضييع حقوق الفلسطينيين.

وأكد أن مشاركة الشعب الإيراني في مسيرات ذكرى انتصار الثورة الإسلامية تعد أفضل رد على البيت الأبيض والظالمين

وغبر روحاني عن المشاركة الواسعة للشعب في مسيرات ذكرى انتصار الثورة بأنها تأكيد على اهتمامهم بحريتهم واستقلالهم.

وأكد "رئيس الجمهورية"، "شعبنا اختار الإمام الخميني (ره) والاستقلال وحكومته الشعبية"، مضيفاً، "ثورتنا الإسلامية بمجملها كانت استفتاء للشعب الإيراني فالثورة السلامية كانت مبنية على الاستفتاء والانتخابات كانت ثمرتها، تلك الانتخابات التي قامت بعد إغلاق باب الانتخابات أمام الشعب وهنا تكمن مشكلة أمريكا مع شعبنا كونه اختار الاستفتاء، وتسعى أمريكا اليوم إلى إعادتنا إلى ما قبل 41عام لكن شعبنا يرفض ذلك و ثورتنا تركت أثرها على المنطقة والعالم الإسلامي وعلى كل العالم.

وفيما يتعلق بمفجر الثورة الإسلامية الإمام الخميني (ره) قال "روحاني": " الإمام الخميني نفذ كل ما قاله للشعب في جنة الزهراء" مضيفاً أن الإمام الخميني قال في فبراير 57 لسنا معارضين للعصرنة وإنما نعارض الفساد.

وأشار "رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية" إلى فضل الشهيد "قاسم سليماني" قائلاً: "الشهيد سليماني كان رجل السلام ورجل الحرب التي تفضي إلى سلام وكان قائدا في ساحات الوغى وكان دبلوماسيا، وكان يسعى للاستقرار في سورية والعراق ولبنان، فبعد أن قامت الإدارة الأمريكية باغتيال القائد" سليماني" طلب الشعب من قواتنا المسلحة الثأر للشهيد سليماني فلبت طلبه.

وعن المكر الأمريكي صرح الرئيس "حسن روحامني": واشنطن تريد شعبا إيرانيا خاضعا ومنهوب الثروات، وكانوا يطمحون ويقولون انه إذا استمرت إجراءات الحظر 3 أشهر  سيضطرون الإيرانيون للبحث عن الغذاء والدواء، وأكد، ما ترتكبه أميركا يعود وباله على شعبها

 

وتابع، على الرغم من كل ضغوط أميركا لا زلنا نقف على أقدامنا، مشيراً إلى أن الشعب الإيراني قاوم وصمد وله اليوم نجاحات في كل المجالات.

وأشار رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية إلى بعض الإجازات الإيرانية قائلاً:

_ قدراتنا العسكرية اليوم أقوى مقارنة بالعام الماضي

_ قبل الثورة كنا نستورد 95% من احتياجاتنا العسكرية لكننا اليوم ننتج كل ما

_ إيران اليوم تنتج 126 مليون طنا من المواد الغذائية

_ إيران تنتج 110 مليون ليتر من البنزين يوميا وتصدر قسما منه

_ خلال شهر سنتمكن من إنتاج ألف مليون متر مكعب من الغاز يوميا

وخاطب "روحاني" الشعب الإيراني قائلاً: لننتقد بلا انفعال ولا خصام مع صناديق الاقتراع، مؤكداً أن الانتخابات تحقق الأمن الوطني والصمود بوجه الأعداء.

وختم رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية بقوله: " لن نستسلم وسنجبر الأعداء على الاستسلام لشعبنا.