التقى الأمين العام للمقاومة الإسلامية حركة النجباء الشيخ أكرم الكعبي في طهران مع نائب القائد العام للحرس الثوري العميد علي فدوي وناقش معه الأوضاع الراهنة.

وقال الشيخ الكعبي في بيان له: لقد تم تسليم كل الإمكانيات الاقتصادية العراقية للولايات المتحدة ومع استمرار الاتجاه الحالي سنشهد وضعا اكثر صعوبة في المستقبل مشيراً الى انه جميع مراحل اكتشاف واستخراج وبيع واستلام أموال النفط العراقي هي بيد الأمريكان ونظرا لهذه الخلفية أقدم وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو مؤخرًا على تهديد الحكومة العراقية، قائلا: أننا سنوقف دفع الاموال الى العراق!

واضاف الشيخ الكعبي: ان سياسة المقاومة العراقية والنجباء في مواجهة الولايات المتحدة هي "سياسة الصواريخ مقابل الرصاص" وهذه السياسة لم تتغير أبدًا , مبينا انه الوضع الحالي يختلف عن أوضاع فترة 2003 إلى 2011. أن قوات المقاومة اليوم تزودت بأسلحة أكثر تطوراً واكتسبت خبرة كبيرة واجتازت دورات أكثر تخصصاً، ولهذا قام الأمريكيون بإخلاء مواقعهم خوفًا من وقوع خسائر بينهم ولجأوا إلى قواعد عسكرية بعيدة عن المناطق المأهولة.

واكد الشيخ الكعبي ان لدينا اشراف استخباراتي كامل على القواعد الأمريكية ونرصد جميع تحركات العدو من تدريب الإرهابيين إلى تحرك مختلف الأفراد.

لافتا الى انه تم التخطيط والتنظيم وتقسيم المهام، ومن خلال التركيز على "مبدأ المفاجأة"، قمنا بتطوير استراتيجية دقيقة لاستهداف المحتلين بشكل كامل

وختم الشيخ الكعبي البيان بجملة: اننا لا نخشى مواجهة جدية مع الولايات المتحدة، لأن مصيرنا النهائي الشهادة.

 

المصدر: النجباء نيوز