مقتطفات من كلمة الإمام الخامنئي بتاريخ ١٦/١٢/٢٠٢٠ في لقاء القائمين على مراسم ذكرى استشهاد قادة النصر بمناسبة حلول الذكرى السنوية الأولى لاستشهاد الشهيد قاسم سليماني وأبو مهدي المهندس.

 لا تغيب عن بالي أبداً ذكرى شهيدنا العزيز سليماني، وأيضاً الشهيد أبي مهدي المهندس (رضوان الله تعالى عليهما). شهادة سليماني كانت حدثاً تاريخيّاً، لم تكن حدثاً عاديّاً يُنسى في التاريخ؛ لقد سُجّل في التاريخ كنقطة مشرقة. والشهيد [سليماني] أصبح بطل الشّعب الإيراني وبطل الأمّة الإسلاميّة أيضاً.

 

 مقتطفات من الكلمة بمناسبة ذكرى قادة النصر1

 

 

 يجب أن يتمّ الانتقام ممّن أمر ونفّذ اغتيال الحاج قاسم سليماني، رغم أنّه وفق قول ذلك العزيز؛ حذاء سليماني أشرف من رأس قاتله، وإذا قُطع رأس قاتله أيضاً، فلن يكون بمثابة فدية لحذاء سليماني أيضاً؛ لكنّ هؤلاء ارتكبوا حماقة على أيّ حال ويجب أن يُنتقم منهم؛ فليعلم من وجّهوا الأوامر ونفّذوا الاغتيال أنّه سوف يتمّ الانتقام منهم عندما تسنح الفرصة، وفي أيّ وقت يُتاح لنا ذلك، فنحن نسعى لتوفير الإمكانات والفرصة المناسبة.

 

 مقتطفات من الكلمة بمناسبة ذكرى قادة النصر3

 

 

لا تثقوا بالعدوّ؛ هذه توصيتي الأكيدة. لا تثقوا ضمن مسار رفع مشاكل الناس بهذا وذاك. لقد رأيتم ما فعلته أمريكا ترامب وأمريكا أوباما بكم، [طبعاً] ليس ذلك محصوراً بترامب فقط، بحيث أن يقولوا أنّ كلّ شيء انتهى بسبب رحيل ترامب؛ لا، أمريكا أوباما أيضاً أساءت لكم، وأساءت للشعب الإيراني؛ كما فعلت الدّول الأوروبيّة الثلاث ذلك أيضاً.

 

 

مقتطفات من الكلمة بمناسبة ذكرى قادة النصر4

 

 

صار الشهيد [سليماني] بطل الشعب الإيراني والأمة الإسلامية. ينبغي للإيرانيين أن يفخروا بأنفسهم، أنّ رجلاً منهم ينهض من قرية نائية ويثابر ويكافح ويبني نفسه ويتحوّل إلى شخصية لامعة وبطل للأمة الإسلامية.