اعتبر قائد الثورة الإسلامية سماحة أية الله العظمى السيد علي الخامنئي أن الممرضين والممرضات باتوا اليوم في عيون الناس أكثر محبة وأسمى شرفا وهذا من الألطاف الإلهية.

جاء ذلك في كلمة متلفزة القاها قائد الثورة الإسلامية الإمام الخامنئي صباح اليوم الأحد بمناسبة ذكرى ولادة السيد زينب (ع) ويوم الممرض .

وقدم سماحته التهاني والتبريكات للممرضين والممرضات لمناسبة يومهم الذي يتزامن مع الذكرى المباركة لولادة السيدة زينب عليها السلام.

كما تقدم سماحته بآيات العزاء لعوائل الممرضين الذين فقدوا أبنائهم وهم يضحون بأرواحهم من أجل علاج مرضى كورونا.

وتابع سماحته قائلا إن الممرضين والممرضات هم ملائكة الرحمة للمريض ، وهذا أصدق تعبير وليس فيه اي مبالغة لأن الممرض على اتصال مع جسم المريض ومع روحه في آن واحد.

وأضاف أن الممرض هو شريك ومساعد الطبيب حيث يساهم بجزء مهم من الأعمال التي تساعد على تحسن حالة المريض، أما من الناحية الروحية فأن الممرض هو من يخفف هموم المريض ويبعث فيه الاطمئنان والاستقرار، وبالتالي فأن للممرض دور كبير في تحسن صحة المريض، وإذا لم يكن الممرض موجودا فأن عملية العلاج لن تصل إلى نتيجة.

وأشار قائد الثورة إن العمل على تخفيف الآم إنسان معين يعد من أجمل صور الحياة البشرية وقد تجلى هذا خلال العام الأخير الذي انتشر فيه فيروس كورونا .