أعلن المساعد الخاص لرئيس مجلس الشورى الإسلامي للشؤون الدولية، حسين أمير عبداللهيان، أن المؤتمر الدولي عبر الفضاء الافتراضي لبرلمانات الدول المدافعة عن القدس سيعقد بطهران اليوم الاثنين.

وأوضح أمير عبداللهيان أن اجتماع اليوم سيعقد بمناسبة يوم "غزة رمز المقاومة"، وقال: سيتحدث في هذا المؤتمر قادة الفصائل الفلسطينية ورئيس مجلس الشورى الإسلامي، ورؤساء برلمانات لبنان وتركيا وسوريا ولبنان واندونيسيا وبوليفيا والنائب الأول لرئيس البرلمان العراقي، ونائب رئيس مجلس النواب اليمني.

وأضاف: إن شعار المؤتمر "القدس تجمعنا"، وبعد انتهاء مراسم الافتتاح، سيتواصل أعماله بمشاركة فاعلة لرؤساء الأمن القومي والعلاقات الخارجية في برلمانات الدول المدافعة عن القدس وفلسطين.

ولفت مساعد رئيس مجلس الشورى الإسلامي للشؤون الدولية إلى مشاركة برلمان تركيا، ماليزيا، اندونيسيا، اليمن، باكستان، الجزائر، قطر، تونس، لبنان، بوليفيا، فنزويلا، العراق، سوريا، جنوب إفريقيا، فلسطين، وإيران في هذا المؤتمر الدولي. 

ويتولى رئاسة وفد الجمهورية الإسلامية الإيرانية مجتبى ذوالنور رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية، ويضم في عضويته النواب عباس مقتدائي وعباس كلرو وإبراهيم عزيزي ومحسن علي زاده أعضاء هيئة أمناء المؤتمر الدولي لنصرة الانتفاضة الفلسطينية، وزهره الهيان رئيس لجنة لحقوق الإنسان بمجلس الشورى الإسلامي، كما سيلقي رئيس المجلس، محمد باقر قاليباف كلمة في مراسم افتتاح المؤتمر.