أكد وزير الخارجية محمد جواد ظريف، أننا سائرون على نهج قائد الثورة الإسلامية، وقال: لقد أكد القائد في خطابه الأسبوع الماضي إننا لسنا على عجلة بشأن عودة أمريكا إلى الاتفاق النووي؛ وهذا يعني أن الاتفاق النووي لم يمت ولم يدفن، ولم يحصل أي حدث آخر.

وأفادت وكالة مهر للأنباء أنه  أكد وزير الخارجية محمد جواد ظريف، أننا سائرون على نهج قائد الثورة الإسلامية، وقال: لقد أكد القائد في خطابه الأسبوع الماضي إننا لسنا على عجلة بشأن عودة أمريكا إلى الاتفاق النووي؛ وهذا يعني أن الاتفاق النووي لم يمت ولم يدفن، ولم يحصل أي حدث آخر.

وفي حديث له أمام مجلس الشورى الإسلامي اليوم الثلاثاء، ردا على أسئلة بعض النواب بشان السياسة الخارجية، قال ظريف أن القانون الذي أصدره المجلس هو من أجل تنفيذ الاتفاق النووي لا دفنه وهذا ما ابلغه لنا رئيس المجلس المحترم. 

وأضاف وزير الخارجية أن سماحة قائد الثورة أكد أننا لسنا على عجلة لكن متى ما نفذت أمريكا التزاماتها وألغت الحظر عن إيران عند ذلك بإمكانها العودة إلى الاتفاق النووي في إطار 1+5 ، هذا ما تفضل به القائد في الاجتماع وهو ما نتبناه في سياستنا بالوزارة، كما أشار إلى أن رئيس المجلس كان حاضرا في الاجتماع .