أكد القائد العام لجيش الجمهورية الإسلامية الإيرانية اللواء عبد الرحيم موسوي بأنه لا ينبغي السماح لإحياء السيطرة المنهارة لنظام الهيمنة العالمي ولا ينبغي السماح بتباطؤ سرعة سقوط هذا النظام.

وأفادت وكالة مهر للأنباء، أنه جاء ذلك في تصريح أدلى به اللواء موسوي خلال مراسم أقيمت اليوم الثلاثاء لتخريج طلبة الدكتوراه للدورة السادسة لقيادة العمليات المشتركة والمركبة وطلبة الدورة 30 لطلبة الماجستير للإدارة الدفاعية بجامعة القيادة والأركان للجيش الإيراني. 

وقال: إنكم اليوم تحملون راية أجزاء أكثر أهمية وحساسية في الجيش؛ جيش تمتد جذوره في الدفاع المقدس (1980-1988) والدفاع عن المراقد المقدسة لأهل البيت (ع)، جيش قدّم 48 ألف شهيد وعشرات الآلاف من المعاقين والأسرى الأحرار والمضحين الشوامخ.   

وأكد على الخريجين في مسؤولياتهم الجديدة العمل على تقوية الخصائص المهمة للجيش والتي هي فريدة من نوعها كطابعه الإسلامي والشعبي والقيم المعنوية التي يزخر بها.

وأشار إلى أن الثورة الإسلامية المجيدة والشعب الإيراني يقارعان نظام الهيمنة العالمي منذ أكثر من 40 عاما وقد عملا على شل قدراته وقال: إن هذه المواجهة مستمرة في جميع مناحي القدرة وانتم بصفتكم رمزا لعنصر القدرة العسكرية تتولون مهمة الدفاع عن استقلال وحدود وثغور الوطن الإسلامي وأهداف وقيم هذا الشعب العظيم.

وقال اللواء موسوي: إن مهمتكم ألا تسمحوا بان يتم إحياء سيطرة نظام الهيمنة مرة أخرى؛ مهمتكم ألا تسمحوا بتباطؤ سرعة سقوط نظام الهيمنة وأذياله.

وختم القائد العام للجيش الإيراني قائلا: انه وبغية التنفيذ الناجح لهذه المهمة الكبرى في هذا المنعطف التاريخي وفي الخطوة الثانية للثورة الإسلامية (الأربعون عاما الثانية للثورة) فان المسؤولية الجسيمة المتمثلة في الارتقاء بالقدرات والجهوزيات القتالية والسمو المعنوي والتوعوي ومتابعة حياة ومعيشة رفاق السلاح والمزيد من التلاحم والتكاتف، ملزمة لكم أكثر مما مضى.