قال قائد الثورة الإسلامية سماحة آية الله العظمى السيد علي الخامنئي ان الشهيدات والمناضلات والمحررات يمثلن أحد أعلى قمم مفاخر الثورة الإسلامية والجمهورية الإسلامية مؤكدا أن قوة الإيمان مهدت الطريق لنضالات كبيرة للمرأة الإيرانية.

وأضاف آية الله الخامنئي خلال رسالة بمؤتمر "جيش الملائكة صناع التاريخ" الوطني، الخاص بتكريم الشهيدات والمناضلات والمحررات: إن المجاهدات، والشجاعات والمضحيات من أرفع قمم إنجازات الثورة الإسلامية.

وتلا الرسالة ممثل قائد الثورة الإسلامية حجة الإسلام والمسلمين يوسف علي شكري في مؤسسة الشهيد وشؤون المضحين في المؤسسة.

وقال قائد الثورة في رسالته: إن الشهيدات والمناضلات والمحررات يمثلن أحد أعلى قمم مفاخر الثورة الإسلامية والجمهورية الإسلامية، ولقد مهدت قوة الإيمان الطريق لنضالات كبيرة للمرأة الإيرانية وخلقت مشاهد رائعة وفريدة من نوعها لوجودها الشجاع والتضحية بالنفس والمبتكرة في المجالات الصعبة. بدءا من مظاهرات أيام الثورة المبهجة وفترة الدفاع المقدس التي لا تُنسى، ومرورا ببطولاتهن في صفوف المعارك ووصولا إلى انقطاعهن عن أولادهن وأزواجهن وإرسالهم إلى طليعة الخطر وكذلك تقديمهن الخدمات خلف الجبهات.

وتابع سماحته: ذلك فضلا عن حضورهن في مقدمة ساحات العلوم والبحوث والتكنولوجيا والتألق في الأدب وفي المجالات الاجتماعية والسياسية والقيادية، وأخيراً التضحية في مجال الصحة وإسداء الخدمة للمرضى في الاختبار عالي الخطورة الأخير (أزمة كورونا)، كلها من مؤشرات النهضة الروحية للمرأة الإيرانية التي ظهرت بفضل النظام الإسلامي والدروس والقيم الإسلامية.

وأردف آية الله الخامنئي قائلا: لا شك أن الشهيدات والمناضلات والنساء الأحرار اللاتي يقدر عددهن بسبعة عشر ألفًا هن في قمة هذه المفاخر، وعلى الرغم من ثقافة الفساد والانحلال الغربي التي فرضت على كثير من النساء في العهد البهلوي الطاغوتي، استطاعت المرأة الإيرانية الاقتراب من شرف الإسلام ونقاوته المنشودة، وهذا شرف عظيم.