أعلنت العلاقات العامة للجنة المركزية لإحياء ذكرى رحيل مفجر الثورة الإسلامية في إيران الإمام الخميني (رضوان الله تعالى عليه)، عن تنظيم ملتقى دولي تحت عنوان "الإمام الخميني (رض) والعالم المعاصر" بالمناسبة لهذا العام. 

وأوضح المصدر ذاته في بيان السبت، ان هذا الملتقى الدولي سيقام في مرقد الإمام الراحل، عند الساعة الخامسة لغاية الثامنة من مساء يوم الخميس 3 يونيو 2021.

وحول المشاركين في هذا الحدث الدولي، أشار البيان إلى: السفير السوري في طهران "شفيق ديوب"، والسفير الفلسطيني "صلاح زواوي" وممثل حركة الجهاد الإسلامي لدى إيران "ناصر ابوشريف"، وزعيم الطائفة الكليمية في البلاد "الحاخام يونس حمامي لاله زار"، ورئيس رابطة الزرادشتيين "اردشير خورشيديان"، وأسقف الكنيسة الآشورية في إيران "مارنر ساي بنيامين"، وممثل الأرمن في مجلس الشورى الاسلامي "روبرت بلغاريان"، ومساعد رئيس الجمهورية لشؤون الاقوام والاقليات الدينية والمذهبية "حجة الإسلام علي يونسي"، الى جانب رئيس جامعة الأديان والمذاهب "حجة الإسلام ابوالحسن نواب".

ونوه البيان الصادر عن لجنة إحياء ذكرى رحيل الإمام الخميني (رض)، إلى بثّ الكلمة المرئية لكل من زعيم النهضة الاسلامية البحرينية "الشيخ عيسى قاسم" ونائب الامكين العام لحزب الله اللبناني "الشيخ نعيم قاسم" خلال الملتقى ايضا.