أكد قائد الثورة الإسلامية سماحة آية الله العظمی السيد علي الخامنئي، بعد تلقيه الجرعة الثانية من لقاح "إيران كوف بركت"، في إشارة إلى مشاكل أهالي محافظة خوزستان، أنه "على المسؤولين والحكومة المقبلة السعي بجدية لحل مشاكل خوزستان".

ونقلا عن الموقع الإعلامي لمكتب قائد الثورة الإسلامية، أن سماحته تلقى (قبل ظهر) يوم الجمعة، الجرعة الثانية من لقاح "كوف إيران بركت" المضاد لفيروس كورونا المنتج محليا.

وفي تصريحاته عقب تلقي اللقاح، نوّه قائد الثورة الإسلامية إلى المسؤولين بضرورة توفير اللقاح داخل البلاد وتسهيل الظروف للمواطنين من اجل الحصول عليه دون أي مشكلة أو تأخير.

وقال سماحته في هذا الخصوص: إننا مضطرون إلى جانب إنتاج اللقاح محليا، أن نستخدم النسخ الخارجية أيضا؛ لكن الأساس هو التركيز على النسخ الإيرانية للحؤول دون التسويف أو انتظار المواطنين وتوزيع اللقاح بسلاسة بينهم. 

وثمّن آية الله العظمى الخامنئي، جهود الكوادر الطبية والعلاجية في سياق مكافحة هذا الوباء؛ مخصا بالذكر العلماء والباحثين القائمين على إنتاج اللقاحات المحلية المضادة لفيروس كورونا.

وأكد سماحته على مواصلة العمل بالتعليمات الوقائية والاحترازية لغاية القضاء على هذا المرض نهائيا في البلاد.

كما أوعز إلى المسؤولين، باتخاذ إجراءات حاسمة و وضع خطط مجدية لدعم عملية إنتاج اللقاح المضاد محليا.

وفي جانب آخر من تصريحاته، أشار قائد الثورة إلى مشاكل المواطنين في محافظة خوزستان (جنوب غرب)؛ وقال: إن مشكلة المياه شكلت احد الهواجس المؤلمة والأساسية خلال الفترة الأخيرة هناك.

وشدد سماحته على "مسؤولي الجهات الحكومية وغير الحكومية بالعمل على وجه السرعة لحل مشاكل المواطنين الشرفاء في محافظة خوزستان؛ وعلى الحكومة القادمة أن تتابع بكل جدية الإجراءات في هذا السياق".

وحذر آية الله الخامنئي، في الوقت نفسه، أهالي خوزستان من مؤامرات الأعداء؛ قائلا: إن العدو يسعى اليوم وراء استغلال كل ما يمكنه من المساس بمصالح البلاد والشعب، إذن يتعين اتخاذ الحيطة والحذر وعدم إعطائه أي ذريعة.