يری خبراء ومراقبون أن التلاحم التاريخي بين الشعب والقيادة الإيرانية هو الذي أبقی الثورة الإسلامية مستمرة حتى الآن وأمدها بالحيوية والزخم والنشاط كل هذه المدة.

 

ويقول خبراء سياسيين أن التلاحم التاريخي بين الشعب والقيادة الإيرانية هو الذي أبقی الثورة الإسلامية مستمرة حتى الآن وأمدها بالحيوية والزخم والنشاط كل هذه المدة.

 

ويبيّن خبراء سياسيين انه كانت هناك مراهنات علی أن يكون الجيل الحالي مقطوع الصلة بالجيل القديم ولا يفقه من الثورة شيء ولا يعرف الانجازات ولا يعيش تلك الروح الثورية، لكن الحضور الشعبي والحماس الشبابي الكبير يؤكد علی أن هذه الثورة، متجذرة وحيوية ومستمرة ومتقدة النيران. ويعتبر باحثون سياسيون أن جلوس إيران أمام 6 دول كبری إلى طاولة المباحثات هي احدی انجازات الثورة الإسلامية.

 

ويؤكد باحثون سياسيون انه عندما تجلس إيران أمام 6 دول كبری من أجل المفاوضات ولا تستطيع هذه الدول إملاء شروطها علی إيران، فهذا الانجاز، هو من نتائج الثورة الإسلامية. 

ويوضح باحثون سياسيون أن الجمهورية الإسلامية لا تزال ثابتة علی أصول وثوابت رسمها الإمام الخميني لدعم المستضعفين ولن تميل عن هذه الثوابت مهما بلغت التحديات، مؤكدين أن القضية الفلسطينية احدی هذه الثوابت.

 

ويشير باحثون سياسيون الی الاتفاقية التي وقعتها ايران مع الصين مؤكدين ان ايران ستوقع اتفاقية مماثلة مع روسيا، للاستغناء عن التعامل مع الدول الاوروبية والولايات المتحدة الذين يرفضون أي تعامل دون فرض شروطهم علی ايران.

 

ويبيّن باحثون سياسيون ان ايران ومن خلال دعمها لفصائل المقاومة خاصة المقاومة الفلسطينية استطاعت ان تغير الكثير من المعادلات في المنطقة فقد كان الكيان الصهيوني يتصور ان القضية الفلسطينية قد انتهت بعد قتل مئات الالاف من الشعب الفلسطيني وقمع انتفاضاتهم ومحاصرة هذه الشعب بمساعدة دول عربية ولكن الثورة الإسلامية دعمت القضية الفلسطينية بكل أنواع الدعم غير المعادلات واليوم أصبحت المقاومة الفلسطينية قادرة علی تصنيع الأسلحة داخل غزة بفضل مساعدات إيران.

 

ويؤكد باحثون سياسيون أن الكيان الإسرائيلي، أصبح غير قادر علی احتلال الأراضي أو الدخول مرة اخری الی لبنان وبات محاصراً في الأراضي الفلسطينية وهذا يأتي بفضل ضربات محور المقاومة.

 

المصدر: العالم