أكد قائد حركة أنصار الله اليمنية السيد عبد الملك الحوثي أن تحالف العدوان باستهدافه للمباني الحكومية أراد تعطيل عمل الدولة وإصابته بالشلل كي تستمر الفوضى.

 

وفي كلمة له خلال تدشين الحكومة العمل المشترك بين أجهزة الدولة ومكونات المجتمع، قال السيد عبد الملك: نأمل أن يكون لقائكم مفيدا ومثمرا في إطار المساعي للارتقاء بالأداء العملي في مؤسسات الدولة وفي مقدمتها السلطة التنفيذية.

 

وأشار إلى هدف العدوان من قصف المباني الحكومية، قائلاً: "تحالف العدوان باستهدافه للمباني الحكومية أراد تعطيل عمل الدولة وإصابته بالشلل كي تستمر الفوضى".

 

وأضاف: "نتيجة الاستهداف المعادي للمؤسسات الحكومية حصل نقص كبير في الدوام والحضور بين الناس"، داعياً إلى تعويض النقص السابق، والحضور المكثف في مؤسسات الدولة في فترات الهدنة والفترات التي تقل فيها حالات القصف الجوي، وتنشيط الحضور في المجتمع والعناية بمعالجة مشاكلهم.

 

ودعا إلى تسهيل إنجاز معاملات المجتمع والعناية بأن تكون العلاقة معهم علاقة قوية، معتبراً أن "نجاح المسؤول مرتبط بمدى علاقته مع المجتمع فيجب أن تكون علاقة تعاون وشراكة".

 

ولفت إلى أن الاعتماد على الاستيراد من الخارج مشكلة خطيرة، وخطأ رهيب وتفريط بالأمن القومي للبلد على مدى السنوات الماضية.

 

وأوضح أن المشاكل التي سببتها أمريكا في أوروبا وأوكرانيا تركت نتائج على الجانب الاقتصادي، معتبراً ذلك أمراً يوجب العناية بالجانب الزراعي كونه العمود الفقري للاقتصاد الوطني.