قال رئيس مجلس الشورى الإسلامي الإيراني محمد باقر قاليباف، إن موافقة قائد الثورة الإسلامية آية الله السيد علي الخامنئي على العفو أو تخفيف العقوبة الصادرة بحق عدد كبير من المتهمين والمدانين أفشلت مخطط الأعداء لخداع مراهقينا وشبابنا إلى مثيري شغب منظمين.

 

وقال قاليباف في بداية الجلسة العلنية لمجلس الشورى الإسلامي بمناسبة ذكرى انتصار الثورة الإسلامية: أظهر قائد الثورة الإسلامية المحبة ومشاعر الأبوة تجاه أبنائه خلال العفو عن عدد كبير من المتهمين والمدانين بالأحداث الأخيرة وتخفيض عقوبتهم.

 

وأضاف: منذ بداية هذه الأحداث فصل قائد الثورة بین المواطنين المخدوعين عن منظمي الفوضى لافتا إلى أن سماحته أدى دورا فريدا في إحياء الوحدة الوطنية والتعاطف بخطوته الأخيرة.

 

وأكد أن موافقة قائد الثورة الإسلامية آية الله السيد علي الخامنئي على العفو أو تخفيف العقوبة الصادرة بحق عدد كبير من المتهمين والمدانين أفشلت مخطط الأعداء لخداع مراهقينا وشبابنا إلى مثيري شغب منظمين.

 

كما قدم رئيس مجلس الشورى الإسلامي تعازيه في ضحايا الزلزال الذي ضرب ولاية قهرمان مرعش جنوبي تركيا وشمال سوريا فجر الإثنين، وأسفر عن سقوط مئات القتلى والمصابين، داعيا الباري تعالى بان يتغمد الضحايا برحمته الواسعة ويلهم اهلهم وذويهم جميل الصبر والسلوان.