أعلن قائد القوات البحرية في حرس الثورة الإسلامية الأدميرال "علي رضا تنكسيري" انه سيتم بناء سفينة ثالثة من نوع سفينة الشهيد "قاسم سليماني" والشهيد "صياد شيرازي" وستحمل اسم الشهيد "رئيس علي دلواري".

 

وکما قال الأدميرال تنكسيري، "إن تصميم وبناء سفن متطورة وحديثة من مختلف الفئات بالاعتماد على القوة الداخلية يظهر قوة الشباب الإيرانيين.

 

وأضاف الأدميرال تنكسيري في مراسم إحياء ذكرى شهداء بوشهر في إشارة إلى بناء سفينة الشهيد القائد قاسم سليماني وإضافته إلى البحرية التابعة لحرس الثورة الإسلامية: تصميم وبناء هذه السفينة الفريد من نوعه كانا بجهود وقوة شباب يبلغون من العمر 35 عاما في بحرية حرس الثورة الإسلامية.

 

وتابع الأدميرال تنكسيري أن هذه السفينة لها طوف مزدوج الجدار بحيث إذا أصيب أحد الجانبين فإن الجانب الآخر يعمل بشكل طبيعي، كما ان هذه السفينة الإيرانية الوحيدة التي تحمل صواريخ أرض - جو عمودية.

 

وأشار تنكسيري إلى أن مدى الصواريخ المنتشرة على متن سفينة الشهيد الفريق الحاج قاسم سليماني يتراوح مداها بين 40 و 2000 كم.

 

وأشار الأدميرال تنكسيري إلى وجود سفينة أخرى من هذا النوع تسمى سفينة الشهيد باقري تتمركز في المنطقة الثانية من بحرية حرس الثورة الإسلامية.