كشف القيادي في حركة المقاومة الفلسطينية "حماس" أسامة حمدان عن لقاء بين رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية وقائد الثورة الإسلامية آية الله السيد علي الخامنئي.

 

وقال حمدان خلال مؤتمر صحفي، يوم السبت، بشأن التطورات السياسية والميدانية في غزة: إن رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية زار طهران قبل أيام حيث التقى بقائد الثورة الإسلامية آية الله العظمي السيد علي الخامنئي.

 

وتابع حمدان إننا نعتز بوقوف إخواننا في محور المقاومة إلى جانب شعبنا ومقاومتنا وبتحركات أمتنا الشعبية.

 

وأضاف حمدان: نعتز بالدعم الذي قدمته المقاومة الإسلامية في لبنان والتحية لإخواننا في المقاومة الإسلامية في العراق وفي اليمن.

 

وأكد القيادي في حماس بأننا واثقون من إلحاق الهزيمة بالاحتلال في هذه المواجهة، معتبرا انه لم يتمكن حتى الآن من تحقيق أي مكسب عسكري.

 

وأشار حمدان إلى تحييد مئات من جنود الاحتلال بين قتيل وجريح وسلطاته تتكتم على الأعداد الحقيقية، وقال العالم يرى عدوان الاحتلال ولا يحرك ساكنا.

 

وأكد أن الفلسطينيين لن يقتنعوا أن السلام سيتحقق دون زوال الاحتلال.

 

وأضاف: الاحتلال اعتدى على 105 مؤسسات صحية وأخرج 5 مستشفيات من الخدمة، لافتا إلى أن المستشفيات في قطاع غزة باتت عاجزة عن التعامل مع العدد الكبير من الجرحى.

 

وحمل حمدان الولايات المتحدة ورئيسها شخصيا المسؤولية عن استهداف المدنيين في قطاع غزة، مؤكدا أن ما يدخل عبر معبر رفح من إغاثة لا يكفي لسد الحد الأدنى من حاجة شعبنا.

 

وأكد القيادي في حماس أن المواقف العربية الرسمية ضعيفة ولا ترقى إلى المستوى الذي يتطلبه حجم المجازر داعيا إلى الضغط على الولايات المتحدة للعمل من أجل وقف ما يتعرض له الشعب الفلسطيني.

 

واعتبر العدوان على الصحافة في غزة ممنهج ومبرمج والصحفيون في دائرة الاستهداف المباشر، وقال: نحيي الشعوب والجماهير الحرة التي تخرج تنديدا بالعدوان على شعبنا في قطاع غزة.

 

وقال القيادي في حركة حماس: نقدّر ما جاء في خطاب الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله ونجدّد دعوتنا الشعوب إلى التظاهر للضغط من أجل وقف العدوان.

 

المصدر: العالم