أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، مقتل 5 جنود في المعارك المستمرة في قطاع غزة، بينما أكدت المقاومة أنّها تستمرّ في التصدي لقوات الاحتلال في مناطق الشمال والجنوب، مكبدةً إياها خسائر فادحة في الجنود والآليات.

 

وأفادت وكالة مهر للأنباء، انه أقرّ جيش الاحتلال الإسرائيلي، بمقتل 5 جنود إضافيين في المعارك المستمرة في قطاع غزة، بينما أكدت المقاومة أنّها تستمرّ في مواجهة تقدم القوات الإسرائيلية، والتصدي لتوغلاتها في مناطق الشمال والجنوب، مكبدةً إياها خسائر فادحة في الجنود والآليات.

 

ووصفت وسائل إعلام إسرائيلية بأنه "صعب للغاية مع وجود الكثير من العبوات والمعارك في غزة"، مشيرةً إلى أنّه "بالإضافة إلى القتلى الـ6 اليوم (قتيل سادس في الجبهة الشمالية مع لبنان)، يوجد كثير من الإصابات، والعديد من الجنود أصيبوا بجراح ميؤوس منها، وأخرى خطيرة ومتوسطة".

 

وكشف الاحتلال أنّ القتلى بينهم ضابط برتبة نقيب، وهو قائد مجموعة في وحدة النخبة "سييرت ناحال"، وقد سقط اليوم في المعارك المستمرة منذ أكثر من 50 يوماً شمالي القطاع، كما أعلن أنّ الـ4 الباقين هم من "سييرت غفعاتي" والكتيبة 6623، الذين سقطوا بالأمس في معارك جنوبي قطاع غزة.

 

وأعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام - الجناح العسكري لحركة حماس في غزة، أنّ مقاوميها تمكنوا من من تدمير 5 دبابات صهيونية وقتل وإصابة جميع أفرادها، بعد إعادة استخدام صاروخين يزنان 2 طن، أطلقهما الاحتلال تجاه المناطق المدنية في جباليا، ولم ينفجرا، وقام المقاومون بزرعهما في طريق تقدم آليات الاحتلال في منطقة جباليا البلد، وفور وصول الآليات للمكان تم تفجير الصواريخ.

 

كما أكّدت كتائب القسام، أنّ مقاوميها أوقعوا 4 جيبات لقيادة الاجتلال في كمين محكم في منطقة جحر الديك وسط قطاع غزة، كما نجحوا في الإجهاز على جندي صهيوني من مسافة صفر، واستهدفوا آليتين للاحتلال بقذيفتي "ياسين 105" في حي الشيخ رضوان، بمدينة غزة شمالي القطاع.

 

ويخوض المقاومون معارك ضارية من مسافة صفر مع قوات العدو المتوغلة في منطقة جحر الديك، حيث يستمر القتال منذ أكثر من 50 يوماً، وسبق أن نجحت المقاومة بتنفيذ عمليات تسلل واقتحامات ضد قوات الاحتلال، واستهدفت آلياته ودباباته طوال الفترة الماضية.