بعد انتهاء الزيارة التي قام بها قائد الثورة الإسلامية إلى مدينة قم المقدسة أصدر مكتبه في طهران بيانا تضمن التقدير والشكر لما لقيه سماحته خلال زيارته من أهالي هذه المدينة.

 

ونقل الموقع الخبري لقائد الثورة الإسلامية أن مكتب الإمام الخامنئي في طهران أصدر بيانا عقب انتهاء زيارته التي استغرقت 10 أيام إلى هذه المدينة عبَّر فيها عن عميق امتنانه لجميع فئات المواطنين المؤمنين الذي يحملون من الصبر والود كما جاء في البيان أن مكتب قائد الثورة الإسلامية قدم الشكر إلى المراجع العظام والعلماء وطلبة الحوزة العلمية على حسن استقبالهم لسماحته.

 

وجاء في البيان: إن قم التي عرف عنها مركز ثقل الثورة هبت جميعا لاستقبال تاريخي لقائد الثورة الإسلامية بشكل يصعب وصفه وبما يعبر عن يقظة وجهاد وصفاء قلوب أهلها ونفس الشيء أبداه مراجع التقليد والعلماء والفضلاء وستبقى تلك اللحظات حية في أذهان الصديق والعدو.

 

كما نقل بيان مكتب سماحة القائد أن قم هي تلك التي عرف عنها قاعدة لمعارف أهل البيت (عليهم السلام), حيث وقفت بوجه من يروم الفصل بين الشعب والثورة أو الفصل بين الدين والسياسة وهم ممن يقف باستمرار بوجه أعداء الإسلام وإيران حيث أن الثورة تعتبر أغلى ما تركه الإمام الخميني (قدس سره) من إرث خالد في أعماق قلوب أبناء الشعب.