أشار وزير الصناعة والمناجم على أكبر محرابيان إلى إن قطاع الصناعة، استضاف بداية العام الإيراني الجديد سماحة قائد الثورة الإسلامية وقال: إن توجيهات سماحته تعد خارطة طريق ومحور حركة هذا القطاع، وسوف نحول ذلك إلى خطوات عملية في جميع الخطط الموضوعة لبرامج هذا القطاع.

 

وأضاف الوزير علي أكبر محرابيان في تصريحات للصحفيين، إن تفقد قائد الثورة يعد خطوة رمزية لقطاع صناعة السيارات ولكن سماحته قال بأن زيارته تشمل جميع قطاع الصناعة في البلاد وأن توجيهاته بشأن هذا القطاع تمثل محورا أساسيا ورئيسيا في نمو وازدهار البلاد وأرضية لتطور قطاع الصناعة.

 

وقال محرابيان: إن قائد الثورة الإسلامية أشار إلى الصناعة يجب أن تكون وليدة تفكر وإبداع إيراني وصناعة محلية وأننا نسعى لتحقيق ذلك وسوف نأخذ بنظر الاعتبار الملاحظات التي تطرق إليها سماحته على المستوى الكلي والتطبيقي.

 

وأضاف: بالطبع فإن الكثير من توجيهات سماحته جاء في إطار الخطة العشرينية للبلاد وأن موضوع القفزة النوعية في قطاع الصناعة والتقدم الصناعي الذي أعرب سماحته عن رضاه له، يجب أن يؤخذ بعين الاعتبار عند إطلاق الخطط والبرامج لهذا القطاع.

 

وأشار وزير الصناعة إلى أن قضايا مثل التحرك باتجاه الأبحاث والتقدم والتواصل مع الجامعات وتنظيم قطاع الاستيراد والحؤول دون حالات الاستيراد غير المدروسة واستيراد البضائع المنخفضة الجودة ومواجهة التهريب، تمثل محاور العمل لهذا القطاع كما أن تحقيق النمو في قطاع الصادرات والاهتمام بها يمثل إحدى أسس التنمية الصناعية في البلاد.

 

وأوضح محرابيان بأن العام الجديد سمي بعام «الهمة المضاعفة والعمل المضاعف» من قبل قائد الثورة الإسلامية قائلا: إن توجيهات سماحته بشأن القفزة النوعية في قطاع الصناعة تأتي في إطار تحقيق هذا الشعار.

 

وقال محرابيان حول الانجازات المهمة التي حققها قطاع الصناعة في العام الإيراني الماضي (انتهى 20 آذار)، إن قطاع الصناعة شهد نموا جيدا ومقبولا ولكن ذلك لا يعني عدم وجود نواقص أو مشاكل وكان بإمكاننا العمل بصورة أفضل معربا عن أمله بإزالة هذه المشاكل.

 

وصرح بأن قطاع الصناعة شهد في العام الإيراني الماضي نموا جيدا مقارنه بالأعوام الماضية وبسائر الدول.

 

وقال محرابيان، إن أهم مشكلة شهدها قطاع الصناعة للعام الماضي في البلاد هي الأزمة الاقتصادية العالمية والتي ألقت بظلالها على جميع الأنشطة الاقتصادية ولكننا سعينا كثيرا لتحقيق نموا ملحوظا وسوف نخطو خطوات أكبر في العام الجديد.