أكد رئيس مجلس الشورى الاسلامي ان امريكا ومن خلال الزيارات المكوكية المتكررة الى المنطقة والتصريحات الروتينية في الدفاع عن اسرائيل وتشكيل كرنفال المؤتمرات واستعراض العضلات، لا يمكنها ان تثبط ارادة المقاومة.

 

وأفاد مراسل وكالة مهر للانباء ان علي لاريجاني قال صباح اليوم الاربعاء خلال كلمة القاها في المؤتمر الدولي الرابع للدفاع عن فلسطين، ان قضية فلسطين هي حدث كبيرا جدا قل نظيره في تاريخ البشرية، واضاف ان تشريد ملايين البشر واحتجاز ملايين الفلسطينيين في سجون الكيان الصهيوني طيلة الستين عاما الماضية، هي بعض جوانب هذا الحدث العظيم.

 

ولفت لاريجاني الى ان نظرية المخططين لإنشاء اسرائيل، كانت تدور حول ايجاد دور مهيمن لهذا الكيان على جميع الدول الاسلامية، وإشغالهم بالنزاعات اليومية، وفي السنوات الاخيرة كشفت الحروب الامريكية المتنقلة في المنطقة صورة هذا المخطط بشكل اوضح.

 

واضاف ان دراسة نشوء هذه الاحداث، تبين هذا الامر بأن عنصر اليقظة والوعي، احبط حركة العدوان والتوسع الامريكي والاسرائيلي، واليوم فإن المقاومة اصبحت حركة متكاملة.

 

وقال رئيس مجلس الشورى الاسلامي ان مؤتمر طهران بصدد ان يلقي نظرة واقعية وعميقة الى القضية الفلسطينية وخلفياتها، وبالتأكيد فإن قضية فلسطين ليست امرا مؤقتا ويخص منطقة صغرى، وانما تشير الى سلسلة من الاحداث.

 

وأشاد لاريجاني بكلمة قائد الثورة الاسلامية في افتتاح المؤتمر، مشيرا الى انه وكما أكد سماحة القائد المعظم، فان الدفاع عن مظلومية الشعب الفلسطيني له عدة اضلاع، عربية واسلامية وانسانية، وان كل احد يجد لديه عناصر مقربة اكثر، فإنه يتحمل مسؤولية اكبر تجاه هذه القضية.

 

كما أعرب رئيس مجلس الشورى الاسلامي عن شكره للوفود البرلمانية المشاركة في المؤتمر، وترحيبه بهم، وخاصة من الدول الاسلامية، معربا عن امله بأن تكون مشاركة هذه الدول في هذا المؤتمر خطوة فاعلة في إطار نيل الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني.