طهران - فارس: أكد نائب رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس موسى أبو مرزوق اليوم الاربعاء أن وضع أي شروط تنال من ثوابت وحرية الشعب الفلسطيني مقابل اعمار غزة أمر مرفوض على الاطلاق.

 

وأفاد مراسل وكالة أنباء فارس بأن أبو مرزوق أعلن ذلك إمام المؤتمر الدولي الرابع للدفاع عن الشعب الفلسطيني ونصرته الذي بدأ أعماله اليوم بطهران تحت شعار «فلسطين رمز المقاومة وغزة ضحية الإجرام»، مؤكدا أن «المقاومة خيار ثابت لن ينتفي بحوارات التهدئة».

 

و أشار نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إلى وجود مشاهد مختلفة في العدوان البربري الذي شنه العدو الصهيوني على قطاع غزة، وطالب الدول الإسلامية والعربية بأن يراهنوا على الشعب الفلسطيني والمقاومة الإسلامية حتى يقفوا على الانتصار بأنفسهم .

 

وأكد ابو مرزوق وجود مشهدين: مشهد شاهده العالم من تدمير البشر واستهداف الاطفال والنساء‌، والاخر هو مشهد الصمود ومشهد انغراس الأقدام في الارض والهامات في السماء للشعب الفلسطيني في غزة .

 

وشدد نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس علي أن جميع هذه المشاهد، سواء مشاهد العدوان ومشاهد العزة،‌ ستبقى ماثلة في الأذهان.

 

وأردف أبو مرزوق القول «إن (إسرائيل) كانت في هذه المعركة الخاسرة أخلاقيا قبل ان تخرج من الحرب».

 

وتابع الرجل الثاني في حركة حماس القول «نحن فصائل المقاومة، ونحن الشعب الفلسطيني، الذين كنا حريصين على تلاحم الشعب الفلسطيني،‌ نحن الذين طرقنا كل الأبواب المغلقة من أجل مصالحة وطنية توحد هذا الشعب وترص الصفوف، في برنامج يرضاه الشعب».

 

وطالب أبو مرزوق الدول الإسلامية والعربية بأن يراهنوا على الشعب الفلسطيني والمقاومة الإسلامية حتى يتحقق الانتصار ويقفوا عليه بأنفسهم.