دعا الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين احمد جبريل, البلدان الإسلامية للإقتداء بالجمهورية الإسلامية الإيرانية, معربا عن أمله بأن يأتي ذلك اليوم الذي تقول فيه الأمة برمتها لأمريكا (كلا) بسهولة, كما تقولها إيران.

 

وأفاد مراسل وكالة مهر للأنباء ان جبريل ألقى اليوم الخميس كلمة في اليوم الثاني من أعمال المؤتمر الدولي لدعم فلسطين المنعقد في طهران, قال فيها, «ان مستقبلنا مليء بالأحداث, فان الجبهة المقابلة تريد أن تملي علينا خطتها, تحية إلى قائد الثورة الإسلامية الذي لم يرضخ مطلقا لمؤامرات الشرق والغرب».

 

واضاف, «عندما إنشئت إسرائيل لم يكن الهدف منها جمع عدد من اليهود في منطقة معينة, بل هو مشروع أمريكي يهدف إلى الهيمنة على المنطقة».

 

وتابع, «يجب علينا ان ننهض بمسؤولياتنا, لم يقل احد أن التفوق ينبغي ان يكون للعرب أو للعجم, ان البشرية جمعاء في ديننا سواسية, وهذه الأمة (الإسلامية) ليست ضعيفة ابدا».

 

وأعرب عن اعتقاده بأن المقاومة لابد وأن تتكلل بالنصر, موضحا ان شلالات الدم التي سالت في لبنان حققت الانتصار والمقاومة في فلسطين والعراق والصومال وأفغانستان قد حققت النصر أيضا.

 

ولفت إلى ان الحروب التي تشنها إسرائيل ضد الدول العربية منذ نحو 60 عاما انتقلت اليوم إلى داخل الكيان الإسرائيلي, مؤكدا ان حماة هذا الكيان اليوم يعتقدون بأن الكيان الصهيوني يتجه نحو الزوال.

 

وقال الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين (القيادة العامة), «ان الثورة الإسلامية الإيرانية تمكنت من إثبات ان الإسلام دين حياة والمجاهدين يسيرون على الطريق القويم».