مجلس الشورى الإسلامي يؤكد أهمية يوم القدس العالمي

شدد عدد من نواب مجلس الشورى الإسلامي الإيراني على أهمية يوم القدس العالمي ودوره في تعزيز الوحدة الإسلامية والدفاع عن القضية الفلسطينية، مؤكدين على خوف الكيان الصهيوني من استمرار التحركات وموجة الصحوة الإسلامية في المنطقة.

نائب رئيس اللجنة القضائية والقانونية في مجلس الشورى الإسلامي "موسى غضنفر آبادي" أعتبر بأن الدفاع عن الشعب الفلسطيني المظلوم بمثابة الدفاع عن قيم الثورة الإسلامية في إيران، كما أشاد بنضال الشعب الفلسطيني المظلوم ضد المحتلين لتحرير أرضه المغتصبة.

ومن جانبه أوضح عضو اللجنة القضائية والقانونية في مجلس الشورى الإسلامي موسى قرباني أن الرسالة التي يحملها يوم القدس العالمي هي رسالة الوحدة وصحوة الدول الإسلامية، داعيا المسلمين لتعزيز الوحدة لمواجهة أي عدو من أجل عدم إلحاق الضرر بهم.

وبدوره قال عضو اللجنة الثقافية في مجلس الشورى الإسلامي "علي حسيني" إلى الأحداث الدموية خلال الأيام الأخيرة على الحدود بين مصر وقطاع غزة، قائلا إن إراقة الدماء والحرب تعتبر إحدى السياسات الثابتة والواسعة للكيان الصهيوني والمستمرة حتى الآن، مصرحا بأن اعتداءات كيان الاحتلال على قطاع غزه وحدود مصر ستؤدي إلى تعزيز الوئام بين الدول الإسلامية والعربية.

ومن جانبه أكد عضو الهيئة الرئاسية لمجلس الشورى الإسلامي "محمد حسين فرهنكي" أن التجارب الحاصلة ما بعد الثورة الإسلامية في إيران أثبتت بأن يوم القدس العالمي أصبح بمثابة كابوس للقوى الشريرة والمجرمين على الصعيد الدولي.