آية الله طبرسي

آية الله طبرسي: قوة النظام الإسلامي في إيران مستلهمة من النهضة الحسينية

شدد آية الله طبرسي على لزوم تعزيز ثقافة الشهادة والتضحية في المجتمع، وقال: إن إحياء هذه الثقافة كفيل بصيانة المجتمع من المخاطر ولمواجهة التحديات والتصدي للاستكبار العالمي. 

وأشار آية الله الشيخ نور الله طبرسي، ممثل الولي الفقيه في محافظة مازندران، خلال استقباله للجنة إحياء ذكرى الشهداء إلى ضرورة أن يرسم الشهداء خارطة طريق الحياة الفردية والاجتماعية، وقال: لا شك في أن الجمهورية الإسلامية مدينة لتضحيات الشهداء.

وشدد على لزوم تعزيز ثقافة الشهادة والتضحية في المجتمع، مضيفاً: من الضروري جداً إحياء ذكرى الشهادة في المجتمع؛ ولذا لا ينبغي الشك في أهمية إقامة مراسم تسهم في إحياء خاطرات الشهداء.

وأكد على أن نجاح النظام الإسلامي في إيران على الصعد المختلفة مدين لتضحيات الشهداء، مبيناً: إن إحياء ثقافة الشهادة والتضحية في المجتمع كفيل بصيانة المجتمع من المخاطر، وهو ما تحتاجه الجمهورية الإٍسلامية لمواجهة التحديات والتصدي للاستكبار العالمي.

ولفت إلى لزوم أن تشهد الثورة الإسلامية تقدماً في كل يوم لتصبح خالدة كعاشوراء، متابعاً: إنما اشتهرت الثورة الإسلامية في إيران وذاع صيت الإمام الراحل (قده) في أرجاء العالم ببركة ثقافة عاشوراء.

وأشار إلى أن الأعداء سخروا كل ما في وسعهم للحيلولة دون اشتهار خطاب الثورة الإسلامية في العالم، مردفاً: أضحى خطاب الثورة الإسلامية هو الخطاب الغالب على الصعيد العالمي، وبدأت تتأسى به غالبية الشعوب.

وبين أن دماء الشهداء الزاكيات وطدت أركان الثورة الإسلامية في إيران، وقال: يقع على عاتقنا اليوم العمل بوصية الشهداء من أجل الدفاع عن الثورة وحماية مكتسباتها وصيانتها من الآفات.

المصدر: وكالة رسا للأنباء