دعا النائب عن الطائفة اليهودية سيامك مره صدق أبناء طائفته إلى المشاركة الواسعة في تظاهرات يوم القدس العالمي.

وفي بيان وجهه مره صدق على خلفية الهجوم الذي يشنه الكيان الصهيوني على الشعب الفلسطيني المظلوم في غزة قال: إن تكرار الكيان الصهيوني وجيش الاحتلال الإسرائيلي للجرائم في غزة ولاسيما المجازر الوحشية يبعث على الشعور بالألم مرة أخرى في قلوب جميع الموحدين في العالم.

وأعرب عن أسفه لصمت المنظمات الدولية وأدعياء الحرية والدفاع عن حقوق الإنسان وكذلك التأييد الضمني للاستكبار حيال الجرائم أدى إلى المزيد من تجرؤ الكيان الإسرائيلي المستبد في ممارساته اللاانسانية والإجرامية.

وأكد أن الطائفة اليهودية في إيران تعرب عن غضبها كسائر الموحدين في العالم إزاء هذه الجرائم وتلفت مرة أخرى إلى أن الصمت المخزي لأدعياء السلام في العالم يعتبر من العناصر المشجعة على الممارسات اللاانسانية التي يقوم بها الصهاينة الغاصبون.

واعتبر مره صدق أن الرد القوي للموحدين في العالم يتمثل بالمشاركة الواسعة في تظاهرات يوم القدس العالمي والاستفادة من جميع الطاقات المادية والمعنوية للساعين من اجل السلام في دعم مصالح الشعب الفلسطيني البطل.

ودعا جميع أبناء الطائفة اليهودية إلى المشاركة في مسيرات يوم القدس العالمي واتباع توجيهات قائد الثورة في الوقوف صفا واحدا مع كافة الموحدين في العالم في مكافحة الاستكبار والصهيونية السياسية.

وفي جانب آخر من البيان أعرب مره صدق عن استعداد الطائفة اليهودية لمعالجة الفلسطينيين الجرحى جراء العدوان الإسرائيلي ودعا جميع المؤسسات العلاجية والصحية في مناطق العالم إلى إبداء سخطها حيال الممارسات الإجرامية للجيش الإسرائيلي في ضرب المستشفيات والمراكز الصحية وان تبحث المنظمات والمحاكم الدولية المختصة بحقوق الإنسان هذه الممارسات اللاانسانية.

المصدر: وكالة أنباء فارس