لقيت الرسالة التي وجهها سماحة قائد الثورة الإسلامية إلى الشباب الغربي ودعاهم فيها إلى البحث والدراسة حول الإسلام من مصادره الأساسية، لقيت انعكاسات واسعة في وسائل الإعلام العالمية.

وتزامنا مع بث رسالة سماحة آية الله العظمى السيد علي الخامنئي الموجهة إلى الشباب الغربي، في 33 محطة إذاعية بمختلف اللغات و6 قنوات إخبارية وتلفزيونية موجهة إلى الخارج تابعة لمؤسسة الإذاعة والتلفزيون الإيرانية، لقيت هذه الرسالة أيضا انعكاسات واسعة في القنوات العالمية.

ويشير حجم التعليقات الواردة إلى المواقع الالكترونية لمختلف المحطات والقنوات الموجهة للخارج التابعة لمؤسسة الإذاعة والتلفزيون، إلى الاهتمام الخاص للمخاطبين في الدول الأوروبية وأميركا برسالة سماحة قائد الثورة الإسلامية المعظم.

ففي الأيام الأولى لبث هذا الخبر من قبل وسائل الإعلام الموجهة للخارج، تجاوز عدد المشاهدين للمواقع الالكترونية والصفحات الاجتماعية المعنية، 3 ملايين مشاهد، فيما قارب عدد التعليقات الـ300 ألف تعليقا، إضافة إلى قرابة 730 ألف إعجاب للموضوع.

وحظيت هذه الرسالة الهامة بانعكاسات واسعة في وسائل الإعلام العالمية المستقلة والمطبوعات ووكالات الأنباء والمواقع الالكترونية في العالم الإسلامي، بما فيها التايمز، نيويورك تايمز، ياهو نيوز، ايزو فيستيا، بي.بي.سي، نيويورك ماغازين، روسيا اليوم، انترفاكس و... إلا أن عددا من وسائل الإعلام الغربية قامت بحذف بعض العبارات الهامة من الرسالة، وخاصة تلك الفقرات التي تشير إلى الماضي الاستعماري الأسود للغرب، واكتفت بنشر بعض المقتطفات من الرسالة.

وبثت بي.بي.سي القسم الفارسي، هذه الرسالة على صفحتها الأولى كمانشيت رئيسي، وكتبت: آية الله الخامنئي دعا الشباب الغربي إلى مراجعة القرآن وسيرة نبي الإسلام.

وبث موقع "فورين بوليسي" الأميركي، أجزاء من رسالة قائد الثورة إلى الشباب الغربي، ووصفها بأنها "مفاجئة للغاية" وأشار إلى ترحيب مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعية بها.

وتحت عنوان "آية الله الخامنئي يؤكد على أهمية دراسة الشباب الغربي للإسلام"، كتبت وكالة الصحافة الفرنسية: أكد الزعيم الإيراني الأعلى انه ينبغي للشباب الغربي أن يبادروا لدراسة الإسلام بدلا من اجترار الرؤى المتعصبة.

وقام موقع "فيترينز تودي" الأميركي ببث النص الكامل لرسالة قائد الثورة، بعنوان "الزعيم الإيراني الأعلى قال للشباب الغربي لابد أن تكونوا مستقلين فكريا"، ودعا الموقع مخاطبيه إلى نقل هذه الرسالة إلى الشباب الذين يعرفونهم.

وقالت مجلة The week البريطانية: كتب الزعيم الإيراني الأعلى رسائل مفتوحة إلى الشباب الغربي. بادر آية الله الخامنئي إلى توجه رسالة مفتوحة بعد الهجمات الإرهابية في باريس.

وتحت عنوان "الزعيم الإيراني وجه رسالة مفتوحة عبر تويتر إلى الشباب الغربي"، نشرت مجلة "نيويورك" الأميركية تقريرا، تضمن جميع الرسائل التي بادر مكتب سماحة قائد الثورة إلى نشرها على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي.

وكتبت صحيفة "ايبكو تايمز" الأميركية متعددة اللغات: آية الله دعا الشباب الغربي إلى رفض الإسلام المتطرف.

أكد الزعيم الإيراني أن على الشباب الأوروبي والأميركي أن يقوموا بدراسة الإسلام لمواجهة موجة التطرف التي أعقبت هجمات المتطرفين في فرنسا.

ولفتت قناة تيلي سور الفنزويلية في تقرير لها إلى أن "الزعيم الإيراني رفض الصورة التي تعرضها وسائل الإعلام عن الإسلام".

المصدر: وكالة أنباء فارس